تركيا الآن.. عين على تركيا

أنباء عن موافقة فرنسا على بيع 30 مقاتلة “رافال” لمصر

191

كشف موقع تحقيق Disclose، اليوم الاثنين، عن موافقة فرنسا على بيع 30 مقاتلة رافال للحكومة المصرية.

وقال الموقع في تقرير إن السلطات الفرنسية وافقت على بيع 30 طائرة عسكرية في صفقة قيمتها 3.73 مليار يورو (4.52 مليار دولار) ، مضيفا أن التوقيع على الاتفاق يمكن أن يتم يوم الثلاثاء مع وصول وفد مصري إلى باريس.

وفي هذا السياق، نقلت “رويترز” عن مصدر في الحكومة الفرنسية أن محادثات مع مصر بشأن صفقة طائرات “رافال” لا تزال متقدمة للغاية، مشيرًا إلى أن إعلان نتائجه قد يُعلن “قريبًا جدًا”.

في عام 2015، توصلت مصر وفرنسا إلى اتفاق لتزويد الجيش المصري بـ24 مقاتلة من طراز “رافال. وكانت هذه هي المرة الأولى التي تبيع فيها الحكومة الفرنسية هذه الطائرة لدولة أخرى.

ويشير التقرير إلى أن الاتفاقية بين فرنسا ومصر تتضمن أيضًا عقودًا مع الشركة المصنعة للصواريخ “إم بي دي إيه”. وشركة “سافران” للإلكترونيات والدفاع لتوريد عتاد بقيمة 200 مليون يورو إضافية.

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ديسمبر 2020 أنه لن يجعل بيع الأسلحة لمصر خاضعًا لحقوق الإنسان لأنه لا يريد إضعاف قدرة القاهرة على محاربة الإرهاب في المنطقة، الأمر الذي أغضب المنتقدين.

المصدر: وكالة “رويترز” +

أقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد