تركيا الآن.. عين على تركيا

الكشف عن العقوبة المتوقعة ضد مصور “بائعة الخضار”

565

كشف المستشار القانوني إبراهيم المشعل عن العقوبة المتوقع تنفيذها ضد المواطن الذي قام صوّر بائعة الخضار والتنمر عليها.

وقال “المشعل” في أتصال هاتفي مع قناة الإخبارية: “ما فعله مصور بائعة الخضار يعد انتهاكا، وكان يجيب إبلاغ الجهات المختصة وعدم التدخل بما ليس من اختصاصاته”

وتابع: “نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المادة الثالثة في الفقرة الرابعة والخامسة تكلمت عن المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أيضا ما قام به تشهير”

وأضاف:” هناك حق عام وحق خاص، والنيابة كفيلة بأنها تقوم بالحق العام، وللمتضررة أن تطالب بحقها الخاص، خصوصاً وانها تعرضت لأضرار من قبل هذا الشخص. والعقوبة المنصوص عليها في النظام هي السجن عام وغرامة تصل لنصف مليون ريال أو بأحد هاتين العقوبتين” .

وكان قد أمر نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، مساء اليوم الاثنين.  بإيجاد مقر مستقر ومنتظم للسيدة “أم زياد” ، بائعة الخضار في الدمام ، التي تعرضت للتشهير  على المواقع الاجتماعية.

وشملت أوامر قيادة نائب أمير المنطقة الشرقية – وفق حساب “إمارة المنطقة الشرقية” على منصة “تويتر” – لأمانة المنطقة الشرقية تجهيز مقر لها بشكل عاجل في أحد أسواق الخضار بالدمام.

وتجدر الإشارة إلى أن النيابة استدعت الشخص الذي صور ونشر مقطع فيديو “أم زياد” للتحقيق معه واتخذت الإجراءات القانونية بحقه.

أقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد