تحييد 3 من الإرهابيين المطلوبين خلال عمليات جنوبي البلاد الأسبوع الماضي

قالت وزارة الداخلية التركية إن 3 من الإرهابيين الذين تم تحييدهم الأسبوع الماضي جنوبي البلاد كانوا على قائمة المطلوبين.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، كان سونا تاس ولطيفة هانيبي وديلان سيلينسين من بين ستة إرهابيين تم تحييدهم في عملية بدعم جوي في محافظة ديار بكر الشرقية في 29 أبريل / نيسان.

وكانت تركيا أعلنت مكافأة تصل إلى 10 ملايين ليرة تركية (1.2 مليون دولار) للوصول إلى تاس، المدرجة في النشرة الحمراء للمطلوبين. وانضمت إلى حزب العمال الكردستاني الإرهابي في عام 2011 وتم تحديدها على أنها “القائدة النسائية في مقر خط الوسط” للحركة الإرهابية.

بشكل منفصل، رصدت السلطات سابقًا مكافأة تصل إلى مليون ليرة تركية (120500 دولار) للوصول إلى الإرهابية هانيبي – المدرجة في النشرة البرتقالية. والمعروفة بأنها “زعيمة حزب العمال الكردستاني لولاية آمد في منطقة القمل” الواقعة جنوب شرق ديار بكر.

وفي الوقت نفسه، كانت تركيا أعلنت عن مكافأة تصل إلى 600 ألف ليرة تركية (72200 دولار) للوصول إلى سيلينسن. وهي إرهابية أخرى من حزب العمال الكردستاني مدرجة في النشرة الرمادية.

وتنقسم قائمة المطلوبين في تركيا إلى خمس فئات مرمزة بالألوان، حيث يكون اللون الأحمر هو الأكثر خطورة. يليه الأزرق والأخضر والبرتقالي والرمادي.

غالبًا ما تستخدم السلطات التركية كلمة “تحييد” في بياناتها للإشارة إلى أن الإرهابيين المعنيين إما استسلموا أو قُتلوا أو أُسروا.

وقالت الوزارة إنه تم تحديد هوية الإرهابيين على أنهم منفذي الهجمات الإرهابية حول ديار بكر.

في حملته الإرهابية التي استمرت لأكثر من 35 عامًا ضد تركيا، تورط حزب العمال بجرائم كبيرة.

كما أسفرت تلك الجرائم عن مقتل 40 ألف شخص بينهم نساء وأطفال ورضع.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.