تركيا الآن.. عين على تركيا

وزير التجارة التركي: نرغب تعزيز علاقاتنا الاقتصادية مع مصر

135

قال وزير التجارة التركي محمد موش، اليوم الاثنين ، قبيل زيارة وفد تركي للعاصمة المصرية القاهرة خلال الأسبوع ، إن بلاده “ترغب في تحسين علاقاتها الاقتصادية مع مصر”.

وقال محمد موش: “”بالتوازي مع تطور العلاقات الدبلوماسية مع مصر، نريد تعزيز علاقاتنا التجارية والاقتصادية في الفترة المقبلة” ، وبالرغم من الخلافات السياسية. أكدت تركيا أن مصر لا تزال الشريك التجاري الاكبر لها في الجانب الافريقي، حيث بلغت قيمة التجارة 4.86 مليار دولار العام الماضي، بانخفاض طفيف عن عام 2012.

وسابقا قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إنه سيجري مزيدًا من المحادثات مع نظيره المصري سامح شكري، بما في ذلك إمكانية تعيين سفراء بعد زيارة الوفد التركي إلى القاهرة. حيث تستعد أنقرة لإرسال وفد برئاسة نائب وزير الخارجية سادات أونال إلى القاهرة خلال هذا الأسبوع لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

والجدير بالذكر أن العلاقات بين أنقرة والقاهرة توترت منذ 2013 ، عندما أطاح الجيش المصري برئيس جماعة الإخوان المسلمين المقرب من تركيا، فيما وصفته أنقرة بانقلاب عسكري.

المصدر: “رويترز”

أقرأ المزيد:

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد