تركيا الآن.. عين على تركيا

بيان هام من رئاسة الشؤون الدينية التركية بشأن زكاة الفطر

392

قال عضو مجلس الشؤون الدينية التركية، “إدريس بوزكورت”، أنه يمكن للمواطنين الأتراك إخراج زكاة الفطر عبر الخدمات المصرفية الإلكترونية .

وأضاف “إدريس بوزكورت”، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أنه يمكن للمواطنين الراغبين في دفع زكاة الفطر وغير قادر بسبب حظر التحول دفعها من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت .

وتابع يمكن أن تدفع زكاة الفطر من أول يوم من رمضان حتى قبل صباح يوم العيد، إذا لم نفعل ذلك فعلينا أن نعطيها في أسرع وقت ممكن قبل صلاة العيد .

وأشار إلى أنه لا يجب اعطاء الزكاة للاقارب من الدرجة الأولى، أولئك يجب أن نعتني بهم أساساً، ونقودنا تُعتبر نقودهم لذلك، لا يجب أن نعطيهم فطرة او زكاة، بل نعطيهم من نقودنا الخاصة.

كما وقال بوزكورت، أن الزكاة أحد أهم أركان الإسلام الخمسة وانها فرض للمسلمين. ونحن ملزمون بدفع الزكاة كل عام قمري للمحتاجين في رمضان كمثال للتضامن والمساعدة.

والزكاة هي عبادة نعطي بها نسبة معينة من ممتلكاتنا للفقراء. وتقدربـ اثنين ونصف في المائة من ممتلكاتنا للفقراء، ولا ينبغي لنا أن نتجاهل الإتزام بالزكاة من أجل ورعاية الأشخاص الفقراء.

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد