تركيا الآن.. عين على تركيا

منظمات تركية: إسرائيل دولة إرهابية أسستها عصابات إرهابية صهيونية

226

أصدرت منظمات تركية غير حكومية بيانًا مشتركًا ضد الهجمات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، جاء في البيان أن “إسرائيل دولة إرهابية بنظام فصل عنصري تأسس تحت قيادة عصابات إرهابية صهيونية”. وأن مفهوم الإرهاب الذي استهدف المعارضين للصهيونية منذ إنشائها لم يتغير.

كما أشار البيان إلى أن الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للتعذيب الممنهج من قبل إسرائيل منذ عام 1967 في القدس الشرقية. يتعرض للتهجير الممنهج، وتحاول إسرائيل استهداف التركيبة الديمغرافية للمنطقة. حيث هدمت آلاف المنازل الفلسطينية، وألغت تصاريح إقامة مئات السكان بشكل تعسفي. كما ذكرت المنظمات أن إسرائيل حولت حياة المقدسيين إلى حياة مليئة بالاضطهاد.

وفي إشارة إلى انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها الفلسطينيون في المنطقة. أوضح بيان المنظمات التركية أن الإدارة الإسرائيلية لم تواجه أي عقوبات تتجاوز تصريحات التنديد.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية صرح اليوم: “يجب على إسرائيل التوقف عن مهاجمة الفلسطينيين في القدس ومنع المستوطنين من دخول الحرم القدسي. تتحمل إسرائيل وحدها المسؤولية عن أي أعمال عنف”.

ودعا صباح اليوم المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن الاحتلال الإسرائيلي إلى الكف عن مهاجمة الفلسطينيين. بالتزامن مع تصاعد الهجمات الإسرائيلي في الحرم القدسي الشريف.

كما أضاف قالن: “على العالم أن يتحرك لوقف هذا العدوان الإسرائيلي الذي لا ينتهي ضد المدنيين العزل في أرضهم”.

وكان الرئيس أردوغان وصف إسرائيل يوم السبت بأنها “دولة إرهابية قاسية” تهاجم الفلسطينيين “بطريقة وحشية لا أخلاقية”.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

تركيا تدعو لوضع حد لإعاقة إسرائيل إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس الشرقية

النجوم يتضامنون مع القدس تحت هاشتاغ “انقذوا حي الشيخ جراح” (صور)

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المسجد الأقصى والإصابات بالمئات

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد