تركيا الآن.. عين على تركيا

رئاسة الشؤون الدينية تقدم مساعدات للفلسطينيين في القدس

101

يواصل موظفو ومتطوعو رئاسة الشؤون الدينية التركية تقديم المساعدات للفلسطينيين من أقارب الشهداء، والجرحى، والمدمرة بيوتهم في الهجمات الإسرائيلية.

ووفق ترجمة “تركيا الآن” لبيان صادر عن رئاسة الشؤون الدينية، فإن متطوعي المؤسسة نظموا زيارات لأصحاب المنازل المدمرة. وللذين فقدوا أطرافهم نتيجة الهجمات. في المستشفيات التي عولجوا فيها، وقدموا لهم المساعدات المرسلة إليهم من الشعب التركي.

كما زار متطوعو المؤسسة عائلات الفلسطينيين الذين استشهدوا أثناء كفاحهم لمقاومة الاعتداءات على المسجد الأقصى. وقدموا مساعدات مالية وحاولوا تخفيف المعاناة إلى حد ما.

وتصاعدت التوترات في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة خلال الشهر الماضي مع تغول المستوطنين الإسرائيليين في أعقاب صدور أمر محكمة بإخلاء العائلات الفلسطينية في المنطقة.

وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت التوترات أكثر، وانتقلت من القدس الشرقية إلى غزة. بعد أن تعهدت فصائل المقاومة الفلسطينية هناك بالرد على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والشيخ جراح.

وتشن إسرائيل منذ 5 أيام هجومًا عنيفًا على قطاع غزة راح ضحيته حتى الآن أكثر من 120 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 900 آخرين.

ونقل مراسل “تركيا الآن” في غزة عن وزارة الصحة أنّ من بين الشهداء 31 طفلًا، إضافة إلى 20 سيدة.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

 

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد