لمحاربة نظريات المؤامرة.. فرق ميدانية بتركيا لإقناع الناس بتلقي لقاح كورونا

يُلاحظ التشكك في لقاح كورونا بشكل متزايد في كل مكان حول العالم. وهو ناتج عن نظريات المؤامرة المضادة للقاح، مما يجعل الناس يترددون ويخشون في كثير من الأحيان الحصول على لقاحاتهم.

ووفق ترجمة “تركيا الآن”، أطلقت تركيا لمحاولة التخلص من الشكوك حول اللقاحات، مبادرة إقناع بالتطعيم ضد فيروس كورونا. ضمن نطاق برنامج التطعيم الخاص بها لتشجيع الناس على التطعيم في الوقت المناسب.

كما يشمل البرنامج زيارات ميدانية للأشخاص الذين رفضوا التطعيم في محاولة لإقناعهم.

كما تم تشكيل فرق إقناع باللقاحات في ولايات مختلفة عبر تركيا ضد الأفكار المناهضة للقاحات. والتي ليس لها أساس علمي ويتم تغذيتها من خلال الإشاعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتكون فرق الإقناع من مديري المؤسسات العامة والعاملين في مجال الرعاية الصحية والمخاتير ومديري المدارس والمدرسين والأئمة.

وتقوم الفرق بزيارة الأشخاص المترددين في أخذ اللقاح وتشجعيهم على تلقي التطعيم.

ويظهر أن العديد من الأشخاص الذين تزورهم فرق الإقناع يترددون في الحصول على التطعيم بسبب مخاوف من أن يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى مثل السكري وضغط الدم والخصوبة ويؤثر عليها، وآخرون تم التأثير عليهم بواسطة نظريات المؤامرة.

ونتيجة لأعمال الإقناع الميدانية، تم إعطاء 27462 جرعة من لقاح فيروس كورونا إلى 15.533 مواطنًا فوق سن 65 عامًا. وارتفع معدل تطعيم المواطنين فوق سن 65 إلى 80.1 بالمئة.

وكانت تركيا أطلقت برنامج التطعيم الخاص بها في 14 يناير. وحتى الآن، قامت بإعطاء ما يقرب من 25.6 مليون جرعة من لقاحات كورونا.

كما تلقى أكثر من 14.8 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح. بينما تم إعطاء 10.8 مليون شخص الجرعتين معًا.

المصدر: تركيا الآن

اقرأ أيضًا/

تركيا تبدأ تدريجيًا رفع قيود كورونا الأسبوع المقبل

تركيا تسجل 238 وفاة بفيروس كورونا

مقيمون أجانب بتركيا يثنون على جودة الأداء الصحي في مواجهة كورونا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.