حملة دعم الفنان التركي المشهور “جلال آل” لفلسطين تحطم أرقامًا قياسية

تفجرت الأوضاع في الأراضي الـ فلسطين ـية، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، جراء اعتداءات وحشية ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”. إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلًا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

كما وبينما تستمر الاعتداءات الإسرائيلية اللا إنسانية واللا أخلاقية ضد المدنيين الأبرياء في فلسطين. فإن حملات الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني مستمرة وتتوسع أيضًا.

وفي وقت تضامنت العديد من الأسماء المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي مع الشعب الفلسطيني. حطم الفنان التركي المشهور “جلال آل”، الذي جسد شخصيّة عبد الرحمن غازي طوال مواسم سلسلتي “قيامة أرطغرل” و”المؤسس عثمان”. رقمًا قياسيًا في البث المباشر لبرنامج “دعم فلسطين” الذي قدمه عبر حسابه على إنستغرام.

كما وشارك في حملة الدعم التي قادها الممثل التركي أكثر من مليون شخص. وتم طلب الدعم لتنفيذ حملات إغاثة من أجل فلسطين.

كما وقد تم بالفعل جمع عدد كبير من المساعدات للمحتاجين في فلسطين بواسطة الرسائل القصيرة عبر الهلال الأحمر وووقف الديانة.

وقد انضم لبث الممثل التركي الشهير “جلال آل” الداعم لفلسطين، والذي استمر حتى ساعات الصباح. خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، ورئيس الهلال الأحمر كريم كينيك، ومسؤولو وقف الديانة. ومدير الأخبار الإلكترونية في صحيفة يني شفق إرسين جيليك، وسفير دار السلام محمد غولوغلو، وعالم العلوم الشرعية إحسان شنوجاك. والكاتب عبد الرحمن ديلي باك، والكاتب بكير ديفلي، والصحفي عبد الرحمن أوزون، والصحفي توغرول سلمان أوغلو، والمؤرخ أوزان بودور. والكاتب سعيد إركان، والفنان إقبال غوربينار، والكاتب سيفدا توركوسيف، والفنان ريسول أيدمير، والفنان يوسف غوني. وكاتب السيناريو أوغور أوزونوك، ونيلهان عثمان أوغلو، وأورهان عثمان أوغلو، والكثير من الناشطيين الفلسطينيين.

كما ونقل ناشطون من قلب فلسطين أحداث المسجد الأقصى بالصور الحية. وقاموا بشكر تركيا حكومة وشعبًا على موقفهم الواضح ودعمهم للشعب الفلسطيني.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.