تركيا الآن.. عين على تركيا

بشرى للأتراك بشأن لقاح فيروس كورونا

1٬300

قالت وسائل إعلام محلية، أن عملية التطعيم ضد فيروس كورونا ستستمر دون إبطاء في تركيا .
وأضافت الوسائل ، وفق ترجمة تركيا الآن، أنه من المقرر وصول 22 مليون جرعة من لقاح “BioNTech” الصيني إلى تركيا في يونيو، و30 مليون جرعة من لقاح “Sputnik” الروسي في يوليو.
وتابعت أنه إذا وصلت شحنات اللقاح كما هوا مخطط له، سيتم تطعيم كل من تزيد أعمارهم عن 20 عامًا في تركيا بحلول شهر يوليو.

وقالت أنه بعد وصول اللقاحات سيتم تطعيم أكثر من 70 في المائة من السكان وستبدأ المناعة الجماعية من فيروس كورونا بعد سبتمبر.

وستستلم وزراة الصحة التركية، في 22 يونيو  30 مليون جرعة  من لقاح “BioNTech” الصيني، وستصل 52 مليون جرعة في غضون شهرين ، وسيتمكن 26 مليون مواطن من تلقي جرعتين من لقاحات “BioNTech” كل 6-8 أسابيع.

وقال السفير الصيني في أنقرة  “تشنغ”: “منذ ديسمبر من العام الماضي، بدأ اللقاح الصيني في الوصول إلى تركيا. وحتى الآن تم تسليم 27 مليون جرعة من لقاح “Sinovac” إلى تركيا.

وأضاف أن تركيا هي أكبر دولة قدمت لها الصين جرعات لقاح “Sinovac”  من بين الدول الأجنبية حتى الآن.

وستأتي 50 مليون جرعة من لقاح “Sputnik V” في غضون أسبوعين. تدريجياً من روسيا حتى شهر كانون الأول (ديسمبر) ، وسيتم إنتاج لقاح “Sputnik V”. وسيبدأ إنتاج كميات كبيرة من اللقاح ، الذي تم تحديد فعاليته بأكثر من 90 في المائة ، في منتصف الصيف.

المصدر/وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد