أردوغان: على العالم أن يردع الهجمات الوقحة لإسرائيل

بحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيره الإيراني حسن روحاني التطورات على الساحة الفلسطينية

جاء ذلك خلال محادثات ثنائية بين الرئيسين، اليوم الأحد، تطرقت لتطورات الأوضاع الإقليمية وخصوصا الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وقال الرئيس أردوغان، إنه على المجتمع الدولي أن يتفاعل بقوة وبصورة رادعة مع ما وصفه بـ “الهجمات الوقحة”، التي تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وشدد الطرفان على ضرورة استخدام كل القدرات الدولية لمواجهة الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وناقش أردوغان وروحاني عددا من الملفات الإقليمية بينها القضية الفلسطينية، وأكد الجانبان على أهمية دعم جهود مواجهة العدوان والوقف الفوري لما وصفاه بـ “الجرائم الإسرائيلية” ضد الفلسطينيين.

وأكد روحاني على “ضرورة تقاسم المواقف وتعزيز التعاون بين طهران وأنقرة لحل الأزمات الإقليمية، بينما دعا أردوغان المجتمع الدول إلى التفاعل بقوة وبصورة رادعة مع هذه الهجمات الإسرائيلية التي يصفها بـ “الوقحة”.

ويواصل الاحتلال شنّ عدوانه الإرهابي على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، حيث ارتكب فجر الأحد مجزرة جديدة أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا على الأقل، فيما ردّت المقاومة الفلسطينية باستهداف تل أبيب وجميع مدن ومستوطنات المُحتل.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني ومواطنون، صباح اليوم الأحد، جثامين 30 شهيدا بينهم 12 سيدة و8 أطفال من تحت ركام منازل المواطنين التي قصفت من قبل طائرات الاحتلال الحربية بحي الرمال في غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ الفجر إلى 33.

ووفق وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان مساء يوم الإثنين الماضي إلى 181 شهيدا بينهم 52 طفلا و31 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 1235 مواطنا بجراح مختلفة.

المصدر: تركيا الان + وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.