أفيخاي أدرعي في ورطة بعد “مقلب” القسام

زعمت صحفية إسرائيلية تدعى شميرت مائير أن  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس٬ وزعت رقم هاتف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، وأنه يتلقى رسائل مزعجة.

وكتبت شميرت، الصحفية في صحيفة يديعوت، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، “وزعت حماس رقم هاتف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيحاي إدري، على نشطاء الحركة. أعتقد أنهم حصلوا عليها من أحد الصحفيين العرب”.

​وتابعت: “منذ ذلك الحين يتلقى طوفانًا (فيضان = مئات الرسائل في الدقيقة) من المضايقات التي تشتمه، وصور هتلر وما إلى ذلك. شيء شديد التطرف. يجب تأمينه بإحكام”. ويتابع شميرت على تويتر قرابة 75 ألف متابع.

ويشهد الصراع بين فلسطين وإسرائيل منذ 8 مايو تصعيدا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها.

القسام يضرب تل بيب بوابل من الصواريخ

أعلن الناطق الرسمي باسم “كتائب القسام” الفلسطينية، أبو عبيدة، استهداف مدينة تل أبيب بوابل من الصواريخ، تزامنا مع انتهاء مهلة رفع حظر التجوال بالمدينة.

وقال أبو عبيدة في كلمة مقتضبة: “بعد رفع حظر التجول عن تل أبيب.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بعشرات الصواريخ لتل أبيب وضواحيها، وبالتزامن توجه ضربة صاروخية كبيرة بعشرات الصواريخ لأسدود المحتلة ردا على قصف الأبراج المدنية والبيوت الآمنة، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا”.

ودوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء تل أبيب ومطار بن غوريون، تزامنا مع الإعلان عن الهجوم الصاروخي.

وكان القائد العام لكتائب “القسام” محمد الضيف، اصدر مساء السبت، أمرًا عسكريًا إلى جميع سكان “تل أبيب”.

وقال الناطق باسم “القسام”، أبو عبيدة، في تصريح صحفي مقتضب: سيتم قصف تل ابيب بدءا من منتصف الليل حتي الساعة05:00 فجرًا بأمر من القائد محمد الضيف.

وكان قد صرّح أبو عبيده إن “(الضيف) أصدر أمرًا يقضي برفع حظر التجول عن تل أبيب ومحيطها”.

وقال أن رفع الحظر “لمدة ساعتين من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا”، وأكد إلى أنه فيما بعد سيعودوا للوقوف على “رجل واحدة”، حسب وصفه.

بدوره أكد الجيش الإسرائيلي، في رسالة وجهها إلى الفصائل الفلسطينية في غزة، أنه “لا يزال بعيدا” عن وقف هجماته على القطاع، مهددا حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” بـ”ليلة صاخبة”.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي بدأ منذ الإثنين الماضي، إلى 145 بينهم 41 طفلا و23 سيدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بمدينة غزة. إن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة ارتفع إلى “145 شهيدا؛ بينهم 41 طفلا و23 سيدة”.

وأضاف القدرة أن عدد الإصابات جراء العدوان ارتفع إلى 1100 بجراح متفاوتة الخطورة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.