تركيا الآن.. عين على تركيا

الداخلية التركية تصدر تعميما بشأن العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية

521

أصدرت وزارة الداخلية التركية، تعميما يتضمن تفاصيل مرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد نحو 3 أسابيع من الإغلاق العام لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

ووفقا لتعميم الداخلية التركية، فإن تدابير العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية تبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة فجر الاثنين، حتى 1 يونيو/ حزيران المقبل.

وستخرج تركيا اليوم من الإغلاق الكامل الذي استمر 17 يومًا، وستبدأ مرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية والتي ستستمر إلى يوم الثلاثاء 1 يونيو.

وسيتم فرض حظر التجول من الساعة 21.00 إلى 05.00 في أيام الأسبوع ومن 21.00 يوم الجمعة إلى 05.00 يوم الاثنين في عطلات نهاية الأسبوع .

 

و لن تكون هناك قيود حظر تجول على الذين تلقوا جرعتين من لقاح الكورونا من المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، ومن هم دون سن 18 عامًا.

وستعمل خدمات التوصيل السريع بين الساعة 07.00 و 20.00 في أيام الأسبوع وخدمة الطلبات الخارجية فقط بين الساعة 20.00 و 12 ليلًا ، والساعة 07.00 و 12 ليلًا في عطلات نهاية الأسبوع.

وتقرر عدم تطبيق قيود السفر بين المدن خلال الأيام التي لم يتم فيها تطبيق حظر التجول ، ولم تُفرض قيود على السفر بوسائل النقل العام خلال الأيام التي تم فيها تطبيق خحظر التجول ، ولم يُسمح بالسفر بالمركبة الخاصة إلا في حالات الضرورة.

كما وتقرر فتح رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، وفق تعليمات وزارة التعليم الوطني بشأن المستويات المدرسية والصفية الأخرى.

ويمنع إقامة مراسم الزفاف والمناسبات مثل الخطوبة والحناء ، والتي لا تزال سارية ، ستستمر حتى 1 يونيو 2021.
وستفتح المحلات التجارية مثل محلات الملابس ، والخردوات ، والأواني الزجاجية ، والأجهزة في قطاع التجزئة والخدمات ، والمكاتب والمكاتب ، إلخ الساعة 07.00 و 20.00 خلال أيام الأسبوع.

ولن تفتح قاعة الشيشة والمقاهي ودور السينمة وصالات بلياردو ، وحوض سباحة ، وصالات رياضية ، والحمام تركي ، والساونا ، وصالونات للتدليك ، ومدن الملاهي والمتنزهات الترفيهية حتى 1 يونيو.

ويمكن للمرافق الترفيهية الواقعة على الطرق السريعة بين المدن باستثناء تلك الموجودة في المناطق السكنية وأماكن الطعام والشراب (تقتصر على الضيوف المقيمين فقط) في مرافق الإقامة أن تخدم على نفس الطاولة بشرط أن يتم فتح شخصين كحد أقصى في نفس الوقت ، الترفيه تم إغلاق المراكز في المناطق الداخلية وطُلب منهم الإبقاء عليها.

سيتم تطبيق حظر التجول بعد الساعة 9 مساءً حتى ١ يونيو وبعد ذلك يستم تقيد الحالة الوبائية وإذا وصل عدد الإصابات والوفيات إلى المستوى المطلوب، سيتم رفع حظر التجول والإجراءات بشكل تدريجي.

 

المصدر/ تركيا الان

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد