أردوغان يعلن تحييد المسؤول العام لـ”بي كا كا” في سوريا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، تحييد الإرهابي الملقب بـ”صوفي نور الدين” المسؤول العام عن منظمة “بي كا كا” الانفصالية في سوريا خلال عملية للاستخبارات والقوات المسلحة التركية شمالي العراق.

جاء ذلك خلال كلمة لأردوغان عقب ترؤسه اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأشار أردوغان إلى أن الإرهابي نور الدين من أصل سوري ارتكب العديد من الأعمال الدموية .ومسؤول عن الكثير من الهجمات ضد الجنود الأتراك في منطقتي عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

ولفت إلى أن المدعو “صوفي نور الدين” هو أحد الإرهابيين الذين أعطوا تعليمات بإعدام 13 من الأبرياء (المخطوفين) .بالتزامن مع “عملية غارا” التي نفذها الجيش التركي ضد المنظمة شمالي العراق.

وتابع أردوغان: بتحييد “صوفي نور الدين” يتأكد للجميع بشكل لا يمكن إنكاره أن “بي كا كا/ كا جي كا” و”ب ي د/ ي ب ك” هو تنظيم واحد.

وأشار إلى أن تركيا دمرت أوكار الخونة على رؤوسهم خلال عملياتها التي تواصلها من أجل جعل التنظيمات الإرهابية غير. قادرة على تنفيذ أي عمل في بلادنا.

وأوضح أردوغان أن تحييد الإرهابي نور الدين جاء نتيجة لجهود طويلة للاستخبارات.

وشدّد على أن تركيا ستواصل عملياتها حتى تحييد كافة الإرهابيين وقياديي “بي كا كا/ ي ب ك” المختبئين في العراق وسوريا.

كما وأردف: “أريد التذكير بأن مصير كل من يخون هذا الوطن ويضر بمواطنينا ويهدد وحدتنا وشعبنا وبقاء دولتنا هو نفس مصير الإرهابي صوفي نور الدين”.

وفيما يخص التطورات المتعلقة بفيروس كورونا في تركيا. أكد أردوغان أنه بفضل التدابير الاحترازية والإغلاق العام الذي فرضته الحكومة خلال شهر رمضان تمت السيطرة على انتشار الفيروس في البلاد.

وبيّن أنهم بحثوا خلال اجتماع الحكومة الجدول الزمني للعودة التدريجية للحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن الحكومة ستعلن التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

وأشار الرئيس التركي إلى أن حظر التجول سيستمر ضمن أيام الأسبوع من الساعة التاسعة مساء وحتى الخامسة فجرا. وخلال يومي السبت والأحد بشكل كامل لغاية نهاية مايو/أيار.

ولفت إلى أن رياض الأطفال ودور الحضانة ستفتح، فيما سيتم تحديد تاريخ افتتاح المدارس لاحقا.

كما أكد أن الحكومة تعمل على تسريع عملية التطعيم ضد كورونا، وتسعى لتطعيم الفئات المعرضة للخطر على رأسهم المدرسين بأقرب وقت.

وشدد أردوغان على أن الحكومة وقفت إلى جانب جميع المواطنين بـ”حزم دعم” وصلت إلى أرقام غير مسبوقة في تاريخ الجمهورية. مؤكدا استمرار تلك الحزم التي دعمت الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وصغار التجار والحرفيين المتضررين جراء انتشار الفيروس.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.