تركيا الآن.. عين على تركيا

حريق كبير في غابات أضنة

134

اندلع حريق كبير في مناطق الغابات في ولاية أضنة جنوب تركيا  .
وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركية الآن، أن حريق كبير اندلع مساء أمس حوالي الساعة ٢٠:٣٩ في غابات منطقة كوزان .
وأضافت الوسائل، أن أهل الحي أبلغوا رجال الإطفاء بالحريق، والتي بدورها حضرت بأعداد كبيرة لإطفاء الحريق الكبير الذي امتد إلى الأراضي العشبية بفعل الرياح.
وتابعت أن بعض القرويين بدأوا في حصد قمحهم لتجنب انتشار النار إلى مزروعاتهم.
وتمت السيطرة على الحريق في الغابات بتدخل 35 رشاشاً و 2 جرّافاً و 1 ممهد و 150 رجل إطفاء.
ولم يسفر الحريق عن خسائر فى الأرواح. وذكرت الفرق أن هكتارًا واحدًا من مساحة الغابات قد تضرر في الحريق.

مدينة أضنة

تعتبر مدينة أضنة خامس المدن التركية الكبرى من حيث تعداد السكان الذي بلغ 2.125.981 نسمة، بعد كل من إسطنبول وأنقرة وأزمير وبورصة على التوالي. المدينة مأهولة بالأتراك والكرد والعرب، يسكن الكرد في الغالب في الأحياء الجنوبية للمدينة.

يقع مركز المدينة على نهر سيحان، على بعد 30 كيلومتر من البحر الأبيض المتوسط جنوب الأناضول. وتعتبر هي المقر الإداري لمحافظة أضنة. يبلغ عدد سكان التتجمع الحضري المكون من أضنة ومرسين –الممتد من الشرق إلى الغرب بطول 100 كيلومتر – 2.87 مليون نسمة.

تحتل محافظة أضنة المركز الرابع في تركيا من حيث الموارد المعدنية. تتسم بأهمية بسبب اكتشاف مناجم الكروم والحديد والمنغنيز والرصاص والزنك فيها. تقع أضنة في قلب منطقة تشوكوروفا، وهي المنطقة الجغرافية والإقتصادية والثقافية التي تغطي مقاطعات مرسين وأضنة، عثمانية، وخطاي. ولكون جزء كبير من أراضي المنطقة التي يعمل فيها حوالي 5.62 مليون مواطن واسعة ومستوية فهي مناسبة إلى حدٍ ما للاستصلاح الزراعي.

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد