تركيا الآن.. عين على تركيا

سائح برازيلي يتحرش بمصرية وينشر فيديو فاضح

5٬785

ألقت السلطات المصرية القبض على سائح برازيلي وهو طبيب و”بلوغر”  يدعى “فيكتور سورينتينو”  بعد تحرشه لفظياً ببائعة مصرية بإحدى البازارات السياحية بمحافظة الأقصر.

ورصدت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تداول مقطع فيديو يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المجني عليها ومرتكب الواقعة، وألقي القبض عليه قبل مغادرته البلاد واعترف بارتكاب الواقعة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا قصة الفتاة التي تم التحرش بها من قبل السائح البرازيلي ونشره الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بمحاسبته.

وتضمن الفيديو الذي نشره السائح البرازيلي أثناء تواجده في بازار سياحي، وتصويره للتحرش بالبائعة لفظياً مع استغلاله عدم فهمها للغة، وبعد انتشار الفيديو والمطالبة بالقبض عليه حذف الفيديو وقام بنشر فيديو آخر يدعو للاعتذار.

وقالت الفتاة أنها لم تعرف أنه قال تلك الألفاظ في الفيديو الذي صوره معها بمحل عملها وكانت تعتقد أنه يصور فيديو تذكاري عن مصر للاحتفاظ به، خاصة أنها لا تفهم اللغة البرتغالية التي تحدث بها.

وفي السياق نفسه دافعت زوجة السائح المتهم عنه مشيرة بالعبارة ربما، إلى أن نيته كانت نظيفة، شارحة أن ما فعله كان نوعاً من المزاح، والدليل برأيها أن الموظفة لم تكن تدري معاني ما قاله لها من عبارات. مضيفة أنها لم تتوقع القبض على زوجها.

وتفاعل الشارع المصري بغضب مع واقعة التحرش بالفتاة التي تعمل في أحد المواقع السياحية في الأقصر مستغلًا  عدم درايتها باللغة البرتغالية.

 

وعبر وسم “حاسبوا المتحرش البرازيلي” تداول المغردون مقطع فيديو الذي نشره “فيكتور” عبر حسابه على تطبيق “إنستغرام” وهو يمطر الموظفة المصرية بعبارات تحمل إيحاءات جنسية باللغة البرتغالية في الوقت الذي ظنت فيه بأنه يتحدث معها عن أوراق البردي، لذلك أكملت الحديث معه.

وقام أحد رواد “فيسبوك” بترجمة كلام الطبيب ونشر مضمونه: “من أيام دكتور برازيلي شهير اسمه فيكتور سورينتينو عامل ميكس ما بين الطب والblogging وهو influencer ف البرازيل عنده متابعين مقربين ع المليون، كان بيزور مصر بغرض السياحة، وفي زيارة أحد المتاحف كانت بنوتة مصرية شغالة هناك بتوريه ورق بردي وهو بيصور Instagram Story فاستغل أنها مش فاهمة اللغة قوي وفضل يقولها إيحاءات جنسية وهي مش فاهمة قوي هو بيقول أيه فقاعدة بتبتسم وتشاور براسها على أساس أنه أكيد بيشكرها أو بيقول حاجة لطيفة وهو قاعد يضحك ويتمسخر”.

وأضاف: “الستوري اتنشر في البرازيل وبعض الناس المحترمة اللي عندها كرامة اتضايقت منه وعملوا حملة منظمة على الراجل رافضين للتحرش الجنسي اللفظي اللي اتعمل مع البنت واللي قذارته أضعاف بسبب استغلاله لحد لطيف مش فاهم لغته وبيتعامل معاه بحسن نية عشان يعمل بيه ستوري يضحك بيها الناس”.

وتابع: “الشباب هناك اتواصلوا مع صفحة سبيك أب في مصر وشرحولهم كل ده وبعتوا ترجمة الكلام اللي ف الفيديو مع تسجيل ليه (هحط كل ده ف الكومنتات للي حابب يشوف بنفسه) وده كانت ترجمة الكلام اللي وصل منهم بظبط”.

وعبر وسم “#حاسبوا_المتحرش_البرازيلي”، انتشرت صور الطبيب البرازيلي المتحرش، مصحوبة بتعليقات داعية للقبض عليه والتحقيق معه.

وبعد ساعات، أعلنت وزارة الداخلية القبض على الطبيب البرازيلي المتحرش، كما قال رئيس لجنة التسويق للسياحة الثقافية في الأقصر، محمد عثمان، إنه سيحرك دعوى قضائية ضد المتحرش البرازيلي، مضيفًا: “لن أترك هذا السائح حتى يعود حق المصرية التي أساء لها”.

 

الطبيب : كنت بمزح معها

وبعدها خرج الطبيب ليبرر فعله الشينع: “كان مجرد مرح وأنا معتاد على استخدام هذا النوع من الحديث من أجل المزاح مع أصدقائي”.

معلومات عن السائح البرازيلي

طبيب برازيلي ومن البلوغر (المدونين) المعروفين في البرازيل.
يتابعه عبر تطبيق “إنستغرام” أكثر من 900 ألف متابع.
عقب انتشار مقطع الفيديو الفاضح الذي نشره أثناء تحرشه بالفتاة المصرية، جعل حسابه يتسم بالخصوصية ولم يعد متاحًا للعامة.

المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد