تركيا الآن.. عين على تركيا

نانسي عجرم متهمة بالسّرقة

452

أطلقت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم أول أغاني ألبومها الجديد “نانسي 10” والتي حملت عنوان “حبّك بيقوى” باللهجة المصرية، من كلمات خالد تاج الدين، وألحان وليد سعد، وتوزيع هاني يعقوب.

وبعد مرور أيام على إصدار نانسي عجرم أغنيتها الجديدة، لاحظ الجمهور التشابه الكبير بين لحن أغنية “حبّك بيقوى”، وأغنية “طلع النهار” للفنان “محمد مجذوب” التي أطلقها عام 2018، ووقعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم في فخ الاتهامات بسرقة فكرة أغنيتها الجديدة.

وكتب الصحفي السوري صدام حسين عبر صفحته على “فيسبوك” أن “الفنانة نانسي عجرم “لاطشة” لحن كامل من أغنية محمد المجذوب “طلع النهار”.

اللافت أن القاسم المشترك بين أغنية نانسي عجرم الجديدة، وأغنية محمد المجذوب، هو الموزع الموسيقي المصري هاني يعقوب.

ووفق الأنباء فإن إدراة أعمال الفنان السّوري محمد المجذوب، رفضت التعليق نهائياً على التشابه الواضح بين اللحنين.

وفي وقت سابق تم اتهام نانسي عجرم بسرقة أغنية “قلبي يا قلبي”، من قبل فنان عراقي.

ووجهت تهمة السرقة الفنية لنانسي عجرم من قبل الفنان روني داوود، وكشف في منشوره أوجه الشبه ما بين أغنيته وأغنية عجرم الجديدة التي وصفها بأنها “منحولة”. فذكر أن النقطة الأولى هي تطابق عنواني الأغنيتين، “قلبي يا قلبي”، علماً أن أغنيته كان قد أصدرها في منتصف شهر أغسطس/ آب عام 2019، أي قبل ما يقارب خمسة أشهر من أغنية عجرم.

وفي عام 2018، تفاجأت نانسي أن أغنية “بدنا نولع الجو”، سبق أن باعها ملحنها جوزيف جحا إلى فنانة صاعدة تدعى إنجي.

أما في عام 2017, هدّد المغني القطري، فهد الكبيسي، بأنه سيتخذ إجراء قانونيا بحق من “سرق” أغنيته “بعيد الشر” من قبل الفنانة نانسي عجرم بأغنية “خراب بيوت”، حيث تشابهت الكلمات والألحان إلى حد التطابق.

وقال المغني القطري، في تغريدة نشرها بحسابه على تويتر: “الإجراء القانوني سيكون الفصل بيني وبين من سرق أغنيتي.. ولن أتنازل عن حقي الأدبي مع كل من يستهتر بحقوق الملكية الفكرية”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد