تركيا الآن.. عين على تركيا

بعد رفع الحظر إقبال كبير على “باموق قلعة” أروع العجائب الطبية

513

شهدت منطقة “باموق قلعة” الشهيرة، بولاية دنيزلي غربي تركيا، اليوم السبت، إقبالًا كبيرًا في أول عطلة نهاية أسبوع، عقب قرار الحكومة برفع الحظر، اعتبارا من 1 يونيو/حزيران الجاري.

هذا وتعد باموق قلعة واحدة من أروع العجائب الطبية في العالم، وتتألف من مجموعة من الحمامات الساخنة الطبيعية. التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم .

ويقصدها السياح من كل دول العالم للتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة، والتي تؤمن لهم وقتًا ممتعًا من الإسترخاء والهدوء.

وشهدت “باموق قلـعة” أو (قلعة القطن) كما تترجم في العربية، إقبالًا كبيرًا لزيارتها في أول عطلة نهاية أسبوع. تلت قرار الحكومة التركية بإلغاء الحظر الشامل، مطلع الشهر.

بعد رفع الحظر إقبال كبير على "باموق قلعة" أروع العجائب الطبية
 “باموق قلعة” 

حيث قال مليح سميز أحد زوار المدينة، إنه جاء لزيارة باموق قلعة مع عائلته، في أول فرصة أتيحت له، ليستمتع بروعتها وجمالها الأخاذ.

بامـوق قلعة

وتعني بالتركية “Pamukkale” ​أي “قلعة القطن” وتكتب أيضاً باموكال أو باموكالي، موقع طبيعي في دنيزلي في جنوب غرب تركيا. تشتهر المنطقة بمعدن الكربونات الذي خلفه تدفق مياه الينابيع الحارة. تقع باموق قلعة في منطقة إيجة الداخلية في تركيا، في وادي نهر مندريس، الذي يتمتع بمناخ معتدل معظم أيام السنة.

بُنيّت مدينة هييرابوليس الإغريقية الرومانية القديمة على قمة تكوين الحجر الجيري (الترافرتين) الذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 2.700 متر (8.860 قدم) وعرضه 600 متر (1.970 قدم) وارتفاعه 160 متر (525 قدم). ويمكن رؤيته من التلال على الجانب الآخر من الوادي في مدينة دنيزلي، على بعد 20 كم. تُعرف هذه المنطقة باسم بامـوق قلعة (قلعة القطن) أو هيرابوليس القديمة (المدينة المقدسة) وهي تجذب الزائرين إلى ينابيعها الحرارية منذ العصور التقليدية القديمة. يشير الاسم التركي إلى سطح الحجر الجيري المتلألئ ذي اللون الأبيض الثلجي، الذي تشكل على مدى آلاف السنين بواسطة الينابيع الغنية بالكالسيت. حيث تتساقط المياه الغنية بالمعادن ببطء على سفح الجبل وتتدفق إلى أسفل المصاطب المعدنية إلى أحواض السباحة الموجودة بالأسفل. تقول الأسطورة أن التكوينات هي قطن متيبس (المحصول الرئيسي في المنطقة) تركه العمالقة ليجف

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد