تركيا الآن.. عين على تركيا

الدفاع التركية: “بي كا كا/ي ب ك” أكبر عائق أمام استقرار المنطقة

134

أكدت وزارة الدفاع التركية، أن تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” أثبت مرة أخرى أنه أكبر عائق أمام تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة باستهدافه قوات “البيشمركة” بمدينة دهوك شمالي العراق.

وترحمت وزارة الدفاع التركية في بيانها الأحد، على أرواح جنود البيشمركة، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى. وأشار البيان إلى أن التنظيم بهجومه “يثبت من جديد أنه لن يمثل الأكراد ولا يحميهم”.

وشددت الدفاع التركية على إيلائها أهمية كبيرة لوحدة تراب الدول الجارة لتركيا، ووقوفها مع العراقيين في مكافحة الإرهاب.

وفي وقت سابق الأحد، قالت الرئاسة العراقية، في بيان، إن التواجد العسكري لـ”بي كاكا” داخل الأراضي العراقية. بما في ذلك إقليم كردستان، غير قانوني ويجب العمل على وضع حدٍّ لهذه التجاوزات المخلة باستقرار وأمن البلاد.

كما وصفت السفارة الأمريكية لدى العراق، في بيان الأحد، الهجوم بـ”الوحشي”، مؤكدة التزامها بالعمل مع حكومة إقليمِ كردستان لتحقيق الأمن في المنطقة.

وكان قد قتل السبت،5 عناصر من البيشمركة وأصيب 4، في كمين نصبته عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في دهوك، وفق وزارة البيشمركة.

وتتخذ منظمة “بي كا كا” الإرهابية، من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية. كما تحتل 515 من القرى الكردية، بحسب ما أورده بيان للحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني.

وتشن المنظمة الانفصالية من تلك المناطق هجمات بين فترة وأخرى على القوات العراقية، إضافة إلى هجمات أخرى داخل الأراضي التركية.

وفي 23 أبريل/نيسان الماضي، أطلقت تركيا بالتزامن عمليتي “مخلب البرق” و”مخلب الصاعقة” ضد “بي كا كا”، في مناطق “متينا” و”أفشين – باسيان”، شمالي العراق.

الجيش التركي يحيد إرهابيين شمالي العراق
الجيش التركي يحيد إرهابيين شمالي العراق

المصدر/ تركيا الان

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    كلنا مخدوعين بالديمقراطية الامريكية و الغربية الزائفة و بعض الاغبياء منا ينظرون الى اوربا و امريكا بانهم احسن منا لكنهم نسوا انهم احسن منا بسسبب نفاقهم و دجلهم و خداعهم وارهابهم لانهم من نصبوا حكامنا الخونة مثل الانقلابي الخسيسي و الخائن ابن ناقص والاخرين من حكام العرب و الاحزاب الخائنة المجرمة. امريكا قوية بمساندتهم للمجاميع الارهابية الصغيرة لخلق مشاكل هنا و هناك مثل الداعش و الاحزاب الكردية و الشباب والقاعدة و بعض الاحزاب الشيعية . سياسة امريكا سياسة ارهاب او اركاع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد