تركيا الآن.. عين على تركيا

ابتزاز شركة بايبلاين من القراصنة بمبلغ 2.3 مليون دولار

124

ابتزاز قراصنة لشركة كولونيال بايبلاين المشغلة لأكبر خط أنابيب مشتقات وقود في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصرحت وزارة العدل الأمريكية عن مصادرة بمبلغ 2.3 مليون دولار من قراصنة ابتزوا شركة “كولونيال بايبلاين”.

وأعلنت وزارة العدل الأمريكية  في بيانها أن إحدى الوحدات الفيدرالية مهمتها تتبع حركة الأموال.

و كانت قد حصلت على فدية من الشركة الأمريكية بقيمة 5 ملايين دولار.
وتراجعت العملة الافتراضية إلى قاع خمسة شهور في التعاملات والتراجع نتيجة الاختراق.

وانخفضت بيتكوين إلى أدني مستوي عند الساعة (06:35 ت.غ) بنسبة 9.6 بالمئة إلى 32.8 ألف دولار للوحدة الواحدة، منذ نهاية يناير/كانون ثاني الماضي.

وانسحب التراجع على غالبية العملات الافتراضية الرئيسة، إذ تراجعت “إيثيريوم” بنسبة 10.4 بالمئة إلى 2494 دولاراً . و”دوجيكوين” بنسبة 13.5 بالمئة إلى 32 سنتا، و”كاردانو” بنسبة 11.6 بالمئة إلى 1.52 دولارا.
ولم تدلي الوزارة الأمريكية أى معلومات بشأن اختراق المحفظة الرقمية، وجنسية القراصنة الذي تمكنوا من تنفيذ هجوم سيبراني، عطّل إمدادات شركة الطاقة في شرق الولايات المتحدة.
وأكد نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي بول أباتي: “لا يوجد مكان بعيد عن متناول مكتب التحقيقات الفيدرالي لإخفاء الأموال غير المشروعة التي ستمنعنا من فرض المخاطر والعواقب على العصابات السيبرانية”،

بيتكوين

هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص الغير معروفة عرفت باسم ساتوشي ناكاموتو.

بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

بيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية من دون وجود بنك مركزي. يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى وسيط طرف ثالث (كالبنوك)، يتم التحقق من حوالات الشبكة باسخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل، يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين. ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

تشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكـوين.

تنتقد البيتكوين بسبب القدرة على استخدامها في اجراء معاملات غير قانونية.

وبسبب الكمية العالية من الكهرباء المستخدمة للتعدين لانتاج كمية جديدة من البيتكوين، ولتقلب سعر الصرف، وللاختراقات بورصات التداول بالبيتكوين. ووصفها بعض الاقتصاديين بأنها فقاعة مضاربية.

شبكة البيتكوين تعمل منذ 2009 م. ولم تتوقف منذ ذلك الحين، وبسبب نظام الاجماع في العملة لم يستطع أحد اختراق سلسلة كتل البيتكوين، ومعظم الاختراقات اللتي يتتم هي بسبب اخطاء ببشرية في إدارة المحفظة وليست بسبب عيوب في التصميم.

بيتكوين
بيتكوين

 

العملة الافتراضية التركية “ترك كوين”.. بين التحديات وفرص النجاح

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد