تركيا الآن.. عين على تركيا

ماكرون معلقًا علي صفعه: حق التعبير لكن دون عنف (فيديو)

81

 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”حق التعبير مكفول ,لكن لا ينبغي أن يكون هناك عنف وكراهية في الأفعال والخطابات .وإلا ستصبح الديمقراطية نفسها تهديدًا”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ماكرون، الثلاثاء، لصحيفة محلية؛ تعليقًا على الاعتداء صفعا الذي تعرض له من قبل أحد المواطنين، خلال زيارته لمنطقة دروم جنوب شرقي فرنسا .

يجب احترام السلطات في البلاد

وأضاف ماكرون قائلا “كل شيء على ما يرام، ويجب تقييم هذا الحادث على أنه هجوم فردي”، مضيفًا “هذا الحادث لا ينبغي أن يقف في طريق القضايا التي تهم حياة الكثير من الناس”.

وتابع قائلا “يجب احترام السلطات في البلاد. لن أتخلى عن هذا النضال أبدًا. السلطات أيًا كانت، أكبر منا ويجب ألا تكون عرضة لمثل هذه الهجمات”.

كما ولفت ماكرون أن “فرنسا تتمتع بحرية التعبير والتصويت، متابعًا “يجب ألا يكون هناك عنف وكراهية في الأفعال والخطابات ، وإلا ستصبح الديمقراطية نفسها تهديدًا”.

أوضح أن الحادثة لم تؤثر عليه ولا تقلقه

وتابع قائلا “الفرنسيون جمهوريون، ومعظمهم مهتمون بمشاكل البلاد، لذا لا ينبغي السماح لهذا الحدث الفردي والعنف المتطرف بالهيمنة على المناقشات العامة”.

كما أوضح أن الحادثة لم تؤثر عليه ولا تقلقه ، مشددًا على أنه سيواصل العمل كأن شيئًا لم يحدث، على حد تعبيره.

وفي وقت سابق الثلاثاء، تلقى ماكرون، صفعة من أحد المواطنين، خلال زيارته منطقة دروم.

مقتل 10 من عمال إزالة الألغام بهجوم مسلح في أفغانستان

وكما جاء في مقطع فيديو للحظات الاعتداء، يظهر ماكرون وهو يتجه نحو مجموعة من المواطنين الذين كانوا بانتظاره خلال زيارة إلى المنطقة.

ومع اقترابه من أحد المواطنين، يمسك هذا الشخص بيد ماكرون، ويصفعه على وجهه بقوة بيده الثانية.

وإثر ذلك تدخل حراس الرئيس فورا ويمسكون بالمواطن المعتدي .

كما وقالت الرئاسة الفرنسية في تصريحات أمس “رجلاً حاول بالفعل ضرب رئيس الجمهورية”. وأضافت: “ليست لدينا تعليقات أخرى في هذه المرحلة، استؤنفت المصافحات، والرحلة مستمرة”. وكان ماكرون في لادروم للقاء أصحاب المطاعم، قبل تخفيف القيود الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في فرنسا الأربعاء.

ماكرون معلقًا على صفعه: حق التعبير موجود لكن بدون عنف

 

المصدر / تركيا الان .

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد