تركيا الآن.. عين على تركيا

نساء يمارسن اليوغا في الحقول التركية الأرجوانية

403

مارست مجموعة من السيدات التركية، صباح اليوم السبت، رياضة اليوغا في أحد حقول اللافندر الأرجوانية بولاية أدرنة شمال غربي تركيا.

جاء ذلك ضمن فعاليات “أيام حقول اللافندر” التي تنظمها الولاية بالتعاون مع معهد الأبحاث الزراعية ومديرية الثقافة والسياحة.

حيث توجهت المشاركات بقيادة المدربة طوغجا طارانجي، إلى حقل اللافندر في منطقة “قره أغاج”، حيث مارسن هذه الرياضة لمدة ساعة.

وفي مقابلة صحفية، قالت طارانجي إن درس اليوغا بين أزهار اللافندر كان ممتعًا جدًا.

ولفتت إلى أنه يمكن ممارسة اليوغا في أي وقت لكن ممارستها في ساعات الصباح تجعل المرء يبدأ نهاره بحيوية أكثر.

بدورها قالت المشاركة نيلسو جاقر، إنها تمارس اليوغا منذ 3 أعوام وتنصح الجميع بهذه الرياضة.

فيما أكدت أن ممارسة اليوغا في أحضان الطبيعة تبعث مزيد من الراحة النفسية، مقارنة بالأماكن المغلقة.

أما بشرى جوشقون فأبدت إعجابها الشديد بالفعالية التي تشارك فيها لأول مرة، مشيرة أن ممارسة اليوغا في هكذا مكان وتوقيت أمر رائع للغاية.

ما هي رياضة اليوغا:

اليوغا: هي رياضة الجسم والعقل، تمتدّ لأصول تاريخيّة قديمة في الفلسفة الهندية، وتتعدّد أنماط اليوغا التي تجمع بين تقنيات التنفّس، والاسترخاء، والتأمّل، والحركات الجسدية.

أنواع اليوغا:

هناك أكثر من 100 نموذج مختلف من اليوغا، بعضها يضمّ حركات سريعة ومكثّفة، وبعضها الآخر يتضمّن حركات الراحة والاسترخاء، ومن الأمثلة عليها:

يين يوغا (Yin Yoga)

هذا النمط تأملي وتجددي من اليوغا، وينفذ لمدة تتراوح ما بين ثلاث إلى سبع دقائق كحد أعلى، ويتم في وضعية الجلوس، أو الإستلقاء على البطن أو الظهر مع التنفس.

ومحاولة تهدئة الجسم والعقل، والهدف منه هو السماح للنسيج الضام في الجسم بالاسترخاء، وهو مناسب لمتدربي اليوغا الجدد.

يوغا الأشتانغا (Ashtanga Yoga):

ويسمى  بيوغا القوة، لأنه يركز على الحركات القوية، مثل: الضغط الذي يتطلّب القوة، والقدرة على التحمل.
وهي مناسبة للأشخاص الذين يسعون لإعادة تأهيل إصابات الظهر لديهم، والأشخاص الرياضيين، مثل العدّائين، الذين يرغبون في زيادة المرونة، والتوازن.

يوغا البيكرام (Bikram Yoga):

يُعرف باليوغا الساخنة؛ لأنّه يتم في غرفة دافئة جدًا، وهي طريقة مناسبة لزيادة المرونة؛ لأنّ الحرارة تساعد على تمديد أنسجة الجسم.
لكن هذا النوع  غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، والأوعية الدموية، بسبب الضغط على الجسم أثناء ممارسة التمارين بقوة في بيئة حارة.

يوغا الهاثا (Hatha Yoga):

يضم هذا النموذج سلسلة من الوضعيات، بحيث تسمح بتدفق الطاقة الداخلية بحرية، وتعمل على إعطاء الشعور بالنشاط والانتعاش، ولكن تنفيذها يتطلّب التوازن بين القوة والمرونة.

المصدر/ تركيا الآن
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد