تركيا الآن.. عين على تركيا

أفغانستان تكشف هدف أردوغان من تقديم الدعم لها 

382

كشفت الخارجية الأفغانية، الخميس، إن نية  الرئيس التركي أردوغان تقديم المساعدة في إدارة مطار كابل، هي دعم القوات المسلحة الأفغانية من أجل تحقيق السلام.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأفغانية هيواد إنّ تصريحات الرئيس أردوغان حول الإستعانة بباكستان والمجر إلى جانب تركيا في تأمين مطار كابل وإبلاغه الرئيس الأمريكي جو بايدن بذلك، “فهمت بشكل خاطئ”.

وخلال  مؤتمر صحفي عُقد ببروكسل الإثنين الماضي، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي. قال الرئيس أردوغان أنه أبلغ بايدن رؤية أنقرة بشأن الاستعانة بباكستان والمجر إلى جانب تركيا، في تأمين مطار كابل.

وذكر  أردوغان بأن الهدف من ذلك الوقوف بجانب الشعب الأفغاني  وتقديم الدعم له. لافتًا في الوقت ذاته إلى عدم إمكانية التغاضي عن حقيقة وجود طالبان في أفغانستان.

وأكد هيواد أنّ تركيا دعمت دائما الحلول السلمية والمفاوضات من أجل حل المشاكل. وهدف الرئيس أردوغان من هذه التصريحات هي كسب دعم وتعاون دول الجوار وفي مقدمتها باكستان، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان.

البنك المركزي التركي يعلن قرارًا هامًا بشأن سعر الفائدة

المصدر/ تركيا الآن

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد