نباتات تساعدك في طرد البعوض والحشرات من المنزل في الصيف

0 959

لا تقتصر فوائد النباتات والزهور على تنظيف الهواء فقط. بل تساهم ايضا في طرد الحشرات والبعوض من المنزل في فصل الصيف تحديدا. ويعود السبب في ذلك احتواء بعضها على رائحة قوية وبعضها الاخر على مركب كيميائي لا يمكن أن يشم رائحته إلا الحشرات.

نباتات تساعدك في طرد البعوض والحشرات من المنزل

الأقحوان: اذا كنت تعاني من تواجد الحشرات في منزلك في فصل الصيف، فزهرة الاقحوان خيارك الأفضل. تنتج زهرة الأقحوان مادة تدعى بيريثرين، وهذه المادة لا تحبها الحشرات. يمكنك اضافة ازهار الاقحوان إلى الماء الساخن ثم رشها على الملابس أو السطوح لمكافحة البعوض.

إكليل الجبل: نبتة اكليل الجبل من النباتات الفعالة لمكافحة البعوض والحشرات، قم باضافة كوب من إكليل الجبل المجفف إلى 1/4 لتر من الماء المغلي، واتركه حتى يبرد، ثم ضع الخليط في زجاجه ورشه في  جميع زوايا المنزل.

الريحان: يمتلك الريحان رائحة قوية فعالة في مكافحة الحشرات،كما تحتوي أوراقها على 4 مركبات طاردة، يمكنك وضع شتلة الريحان على عتبات النوافذ لصد البعوض ومنعه من الدخول الى المنزل.

النعناع البري: بالرغم من ان القطط تعشق النعناع البري، الا ان البعوض يكرهه. حيث يحتوي هذا النبات على مادة تسمى nepetalactone، ضع النعناع البري في فناء الحديقة أو داخل منزلك.

اللافندر: يحتوي اللافندر على مركب يدعى لينالول وهو مبيد حشري يقضي على البراغيث وذبابة الفاكهة والصراصير.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.