تركيا الآن.. عين على تركيا

الصحة التركية تكشف أعداد الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

224

كشفت وزارة الصجة التركية، اليوم الخميس، عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا في تركيا .

وقالت الصحة  التركية في بيان، أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ أكثر من 30 مليون شخص.

وأضافت الوزراة أن وتيرت التطعيم زادت بعد وصول جرعات مضادة بأعداد كبيرة بأنواع مختلف ضد فيروس كورونا إلى البلاد.

وأكدت الوزارة  أن المواطنين مخيرين حول نوع اللقاح الذي يريدون تلقيه وأن جميع أنواع اللقاح الجيدة متوفره في البلاد .

وتابعت أن عدد متلقي الجرعة الأولى من اللقاح حتى صباح الخميس،بلغ 30 مليونا وألفا و963، وعدد متلقي الجرعة الثانية 14 مليونا و654 ألفا و380، ليصل إجمالي عمليات التطعيم إلى 44 مليونا و656 ألفا و343.

وتحتل إسطنبول المرتبة الأولى في أعداد الحاصلين على اللقاح، بأكثر من 5 ملايين و780 ألفا من الجرعة الأولى، وحوالي مليونين و393 ألفا من الجرعة الثانية، تليها أنقرة، ثم إزمير.

ويسمح برنامج اللقاح في الوقت الحالي بتطعيم الفئة العمرية فوق 25 عاما، على أن يبدأ بتطعيم من هم فوق 18 عاما اعتبارا من غد الجمعة.

وتسارعت عمليات التطعيم ضد كورونا في تركيا، منذ مطلع يونيو/ حزيران الحالي، حيث شهدت البلاد معدلات عالية في التطعيم خلال الأيام الأخيرة بواقع 1.5 مليون عملية تطعيم في اليوم الواحد، وسط خفض متواصل للفئات العمرية المشمولة بشرائح اللقاحات.

وتعتمد المؤسسة التركية للأدوية والأجهزة الطبية، 3 لقاحات للاستخدام الطارئ هي “سبوتنيك ـ ڤي” الروسي، و”سينوفاك” الصيني، و”بيونتيك ـ فايزر” الألماني الأمريكي.

وفي 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، أطلقت تركيا حملة التطعيم ضد كورونا، بدأت بالعاملين في القطاع الصحي ثم المسنين، ضمن جدول أولويات للشرائح التي سيتم تلقيحها.

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد