تركيا .. إحباط محاولة اغتيال نائب في “العدالة والتنمية”

0

نجحت قوات الأمن التركية في إحباط محاولة اغتيال نائب العدالة والتنمية في شانلي أورفا وشقيقه من قبل أحد عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ووفق ترجمة تركيا الآن، ألقت قوات الأمن التركية على إرهابي أرسلته منظمة “بي كاكا” من سوريا لإغتيال نائب ولاية شانلي أورفا وشقيقه .

وقالت مصادر أمنية، أن قوات الأمن قبضت على الإرهابي “س. ب” و9 آخرين ساعدوا في دخول الإرهابي الذكور من سوريا في منطقة بيرجيك.

وتابعت المصادر، أن عملية أمنية جارية في مقاطعتي بيرجيك وسوروتش وغازي عنتاب لإعتقال مشتبهين آخرين. وضبطت قوات الأمن خلال المداهمات بندقية مشاة M16 وبندقيتين كلاشينكوف و 3 قنابل يدوية و 10 خزانات ومنظار حراري.

وكشفت المصادر، أن الإرهابي دخل إلى تركيا بشكل غير قانوني من عين العرب الخاضعة لسيطرة تنظيم “بي كاك” الإرهابي في سوريا.

واعترف بأنه أرسل للقيام بعمل ضد نائب شانلي أورفا وشقيقه في حزب العدالة والتنمية. وعُلم أنه تم القبض عليه أثناء تشكيل “شبكة ميليشيا” للقيام بهذا العمل.

يذكر أن منظمة “بي كا كا” نتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وتنشط في العديد من المدن والبلدات. كما تحتل 515 قرية كردية، حسب “الحزب الديمقراطي الكردستاني”، بزعامة مسعود بارزاني.

وتشن المنظمة الانفصالية من تلك المناطق هجمات بين فترة وأخرى على القوات العراقية. إضافة إلى هجمات أخرى داخل الأراضي التركية.

نسرين طافش تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل (فيديو)

وزير الصحة التركي يعلن موعد بدء تلقيح العاملين في قطاع النقل

المصدر/ تركيا الآن

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.