تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا تحذر من إغلاق معبر “باب الهوى”

122

حذّر ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، من غلق معبر “باب الهوى” بين سوريا وتركيا.

وأكد سينيرلي أوغلو أن  خطوة أغلق معبر “باب الهوى” ستهدد حياة 4 ملايين شخص شمال غربي سوريا يعيشون على المساعدات الأممية .

ودعا سينيرلي أوغلو، أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ومسؤولين كبار آخرين إلى “ضرورة الإصغاء إلى التحذير من أن الفشل. في تمديد آلية الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية عبر الحدود في سوريا سيكون ضارًا للغاية”.

وشدد السفير التركي على “ضرورة عدم نسيان الظروف التي دفعت مجلس الأمن الدولي إلى السماح بعمليات المساعدات الإنسانية الأممية العابرة للحدود منذ عام 2014”.

وأضاف “آلية مجلس الأمن الدولي العابرة للحدود ضد نظام الأسد الذي قتل شعبه بوحشية واستهدف البنى التحتية الإنسانية الحيوية. جاءت لإيصال المساعدات الإنسانية التي أمنت للنازحين في سوريا حياة آمنة”.

ويذكر أن تفويض الآلية الحالية لإيصال المساعدات من معبر “باب الهوى” على الحدود التركية ستنتهى بنهاية يوم 10 يوليو/تموز المقبل.

وناقشت الجلسة التي انعقدت تحت عنوان “الوضع في الشرق الأوسط” تمديد فترة فتح المعبر المذكور. الذي يعتبر البوابة الحدودية الوحيدة المفتوحة حاليًا، ومنها ترسل مساعدات إنسانية دولية مهمة لملايين الأشخاص شمال غربي سوريا.

المصدر/ تركيا الآن_وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد