تركيا الآن.. عين على تركيا

عادات ليلية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.. تعرف عليها!

1٬355

اذا كنتي ترغبي في خسارة وزنك فإن تناول الاغذية الصحية وممارسة الرياضات المختلفة الحل المثالي. لكن هناك أيضا ممارسات بسيطة يمكنك أدائها ليلا لتحقيق الهدف المنشود. ومن اهم هذه الممارسات ما يلي:

إبقى مشغولاً

يبالغ الناس في تناول الطعام ليلا لأنهم يشعرون بالملل. إذا كان الأمر كذلك قم بفعل الأشياء قبل النوم، على سبيل المثال الذهاب للنزهة أو كتابة يوميات أو الدردشة مع صديق أو قراءة كتاب. كل هذه الممارسات يتمنعك من الإفراط في تناول الطعام. كما ويعد تبني هواية جديدة مثل الرسم أو تشغيل الموسيقى أو الحياكة طريقة مثالية للالتهاء عن الأكل عند الشعور  بالملل.

مارس التمارين الرياضية

قد يكون النشاط البدني في وقت مبكر من المساء خيار مثالي. احرص على ممارسة التمارين متوسطة القوة؛ نظرا لان التمارين مرتفعة الكثافة كالتدريب المتقطع تؤثر بشكل سلبي على جودة النوم أو تجعل من الصعب النوم في موعد النوم الطبيعي، كما واحرص ايضا على عدم ممارسة التمارين في ساعات متأخرة من الليل امتنع عن ذلك قبل ساعة من النوم على الاقل.

عادات "ليلية" تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

تجنب الاكل قبل النوم

امتنع عن تناول الطعام في وقت قريب جدًا من النوم، لأن ذلك يعيق جهودك في خسارة الوزن. وبالرغم من أن الوقت الفعلي غير مهم، ألا أن الكثير من الأشخاص الذين يأكلون في ساعات متأخرة من الليل يختارون الاغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة؛ الامر الي يزيد من الوزن بشكل ملحوظ، الى جانب ذلك تناول الوجبات قبل النوم تزيد من الشعور بالارق، احرص على البقاء خارج المطبخ قبل ساعتين من موعد النوم.

أطفئ شاشة التلفاز

يرغب العديد من الاشخاص بمشاهدة التلفاز اثناء تناول وجبة العشاء، لكن هذه العادة خاطئة وتزيد من كمية االطعام المتناولة.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد