تركيا الآن.. عين على تركيا

صادم! المشروبات الغازية تُزيد من خطر الإصابة بالسكري

193

وجدت دراسة علمية حديثة أن المشروبات المحلاة صناعياً تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2. مقارنة بالأطعمة السكرية الأخرى.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية حذر مؤلفو الدراسة من أن المنتجات التي تحتوي على الفركتوز المضاف. تزيد من الطاقة الزائدة من العناصر الغذائية في نظامنا الغذائي. مما يتسبب في أضرار جسيمة لسكر الدم.

كما أشار الباحثون إلى عدم وجود أضرار مرتبطة بالأطعمة و المشروبات التي تحتوي على الفركتوز الطبيعي. مثل الفواكه الطازجة و الخضار وعصائر الفواكه الطبيعية و عسل النحل.

 المشروبات الغازية تُزيد من خطر الإصابة بالسكري
المشروبات الغازية تُزيد من خطر الإصابة بالسكري

اوصى الأطباء و خبراء التغذية بالحد من استهلاك الأطعمة مثل المشروبات الغازية وحبوب الإفطار والسلع المخبوزة والحلويات التي تضاف إليها السكريات المجانية. وقام الباحثون في مستشفى سانت مايكل وجامعة تورنتو في كندا بتجميع نتائج 155 دراسة درست كيفية تأثير الأطعمة المختلفة التي تحتوي على الفركتوز على صحة الجسم.

وجد فريق البحث أن معظم الأطعمة التي تحتوي على الفركتوز ليس لها آثار ضارة على مستويات السكر في الدم. طالما أنها لا توفر سعرات حرارية إضافية، ويمكن أن يكون للفواكه المختلفة آثار مفيدة على نسبة السكر في الدم والتحكم في الأنسولين. خصوصا لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

لكن الأطعمة التي أضافت طاقة زائدة إلى النظام الغذائي. وخصوصاً المشروبات السكرية ، كان لها تأثير ضار جدا على صحة المشاركين.

وأشار الباحثون إلى أن محتوى الفاكهة العالي من الألياف قد يساعد في تفسير التحسن في نسبة السكر في الدم لأنه يبطئ إفراز السكر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد