تركيا الآن.. عين على تركيا

أطعمة لا يُنصح بتناولها على الريق.. تعرف عليها

208

لا يجد بعض الناس حدودًا بين أنواع الأطعمة في وجباتهم اليومية؛ يختار الأطعمة المناسبة للغداء والعشاء في إفطاره الصباحي الأول دون أن يدرك الخطر على صحته على معدته أو على حالته البدنية.

لقد ثبت بالأدلة الصحية من قبل العديد من الأطباء أن تناول جميع الأطعمة على اعتبار انها وجبة صحية على معدة فارغة ليس عادلاً ، كما أنه ليس صحيحا؛ لأن ما نأكله في الصباح له تأثير كبير على المعدة والأمعاء. هذا يعني أن خطأ الاختيار يمكن أن يكون خطيرًا على الصحة.

مشروبات وأطعمة لا تؤخذ على معدة فارغة - موقع مصادر

هذه الأطعمة غير مناسبة على معدة الفارغة:

الحمضيات: يُقال إن عصير البرتقال الطازج هو الإفطار المثالي. لأنه يعطي الجسم القوة والطاقة في الصباح ولكن يجب تناوله بعد الإفطار؛ لأنه يحتوي على العديد من الأحماض المختلفة التي يمكن أن تسبب التهاب المعدة.

الموز: أفضل وقت لتناول الموز هو بعد مرور ساعة على الغداء. لان في الصباح يهضم الموز ببطء، مما يسبب الانتفاخ ومتاعب أخرى بالإضافة إلى ذلك، فإن الموز غني بالمغنيسيوم والذي يمتصه الجسم بسرعة كبيرة؛ مما يزيد العبء على القلب. هذا الى جانب ان تناول الموز بانتظام يمكن أن يسبب مشاكل في الأوعية الدموية.

الحلويات: من الأفضل عدم تناول معجنات الكريمة والشوكولاتة على معدة فارغة. لأن البنكرياس غير قادر منذ الصباح على إفراز الكمية اللازمة من الأنسولين مما يسبب اضطرابًا في التوازن الحمضي القاعدي في الجسم.

الخيار والخضروات الخضراء: تصبح هذه المواد في حالتها الطازجة خطرة على الصحة عند تناولها على معدة فارغة. لأنها تحتوي على أحماض قوية وفي الصباح لا يوجد عصير كافٍ في المعدة لهضمها. وبالتالي تسبب حرقة المعدة وعدم الراحة.

القهوة: من الأفضل شرب مشروب هذا الصباح بعد الإفطار. لأن تناول القهوة على معدة فارغة يسبب تهيج الغشاء المخاطي في المعدة. مما يؤدي إلى التهاب فيه بالإضافة إلى أن شرب القهوة في الصباح عبء ثقيل و خطير على الكبد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد