مخاطر رفع الحواجب بحقن البوتوكس

0 239

رفع الحاجب بالبوتوكس هو إجراء يضم معالجة خطوط التجهم التي تظهر بين الحاجبين. وفي نفس الوقت العمل على زيادة ارتفاع الحاجبين بمساعدة الحقن التجميلية للبوتوكس التي تعمل على إرخاء العضلات لتنعيم الجلد من الخارج. بالاضافة الى استرخاء العضلات بين الحاجبين. مما يتيح لعضلات الجبهة بشد العضلات المسترخية تبعاً لذلك بين الحاجبين. ثم رفع الحاجبين وفتح العينين.

وسيختلف مقدار شد الوجه باختلاف عمر المرأة وقوة العضلات التي تظل نشطة لشد العضلات التي أصبحت الآن مسترخية. ولكن في نفس الوقت يجب أن تدرك أن البوتوكس عملية غير جراحية. ومختلفة تماما عن عملية رفع الحاجب التقليدية، هي نوع من الجراحة التجميلية التي تنطوي على شقوق وإزالة بعض أجزاء من الجلد.

img

مخاطر رفع الحواجب بحقن البوتوكس

تعتبر حقن البوتوكس آمنة بشكل عام لمعظم الأشخاص، ولكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية أيضًا مثل الاحمرار الطفيف والتورم والكدمات في موقع الحقن، ولكن هذه الأعراض عادة ما تختفي في غضون أسبوع. بعض الآثار الجانبية الخفيفة التي يمكن أن تنتج عن إجراء البوتوكس تشمل الصداع وآلام العضلات والتنميل. في حين أن الآثار الجانبية الخطيرة ممكنة أيضًا، إلا أنها غالبا ما تكون نادرة، ولكن يجب على المرأة مراجعة الطبيب إذا كان لديها أي من الأعراض أو المخاوف الصحية التالية:

  • ضيق في التنفس
  • تدلي الحواجب أو الجفون
  • صعوبة في بلع أو مضغ الطعام.
  • – حدوث تغير بطريقة الكلام.

متى يمكن رؤية النتائج؟

عادة ما تكون النتائج والتعافي من علاجات البوتوكس سريعة نسبيًا ، وتستغرق العملية بضع دقائق فقط، ويمكن أن تبدأ النساء في رؤية نتائج ملموسة في غضون أسبوع واحد فقط. من ناحية أخرى وجدت دراسة أجريت عام 2017 أنه يمكن رؤية نتائج ملحوظة بعد حوالي شهر من الحقن الأولي. كما أشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إلى أن حقن البوتوكس تدوم ما بين 3 و 4 شهور في المتوسط​​، وأن بعض العلاجات يمكن أن تستمر حتى 6 شهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.