تعاون تركي مع “غوغل” لدعم قطاع السياحة

قام اتحاد مشغلي الفنادق التركي وشركة “غوغل” بالتوقيع على بروتوكول تعاون لدعم الشركات السياحية في التحول الرقمي. بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

تم احياء حفل توقيع البروتوكول في قصر تشراغان في مدينة إسطنبول. بحضرة وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نور أرصوي.

عبر أرصوي خلال الحفل عن تمنياته أن يعود البروتوكول بالفائدة على قطاع السياحة في تركيا والعاملين فيه.

وأكد أن العالم يوشك أن يستأنف مساره الطبيعي ببطء ولكن بثقة. بعد طريق مليء بالمشاكل الكبيرة سلكه منذ عام ونصف بسبب الوباء.

وقال: “بدأنا باستخدام مفهوم عودة الحياة الطبيعية بشكل أكبر ومريح أكثر ولكن علينا ألا نتجاهل أن العالم تغير ولم يعد كما السابق. وبدأنا نرى بروز مفاهيم ومقاربات جديدة وخاصة في السياحة”.

وأشار إلى أن تركيا تطبق برنامج السياحة الآمنة بحساسية وانضباط في كل مكان. من المطارات إلى سيارات الركاب والمنشآت الثقافية والفنية والمتنزهات.

وتابع: “بكل سرور أقول إن موقعنا “go turkey” سجل قصة نجاح كبيرة في مجاله. حيث أننا نفذنا منصة رقمية تغطي 81 ولاية وجميع التجارب السياحية في بلدنا”.

واستكمل: “يعد الموقع مثالًا على الابتكار الرقمي في العالم بفضل جودة المحتوى الذي يقدمه. وتنوع خياراته والعدد الكبير لزواره ومعدل الرضا عنه”.

وبين إن الموقع يقدم خدماته بعشر لغات مختلفة من بينها التركية والإنجليزية ويزورها بمعدل 6 ملايين شخص كل شهر.

مدح الوزير بالبروتوكول الموقع بين اتحاد مشغلي الفنادق و “غوجل تركيا” والذي يتضمن التعليم والتكنولوجيا وتبادل المعلومات.

ويهدف البروتوكول إلى توحيد جهود جمعية مشغلي الفنادق التركية وغوغل لدعم الأعمال السياحية في عملية التحول الرقمي. والتي أصبحت إلزامية بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.