فوائد مذهلة لشرب الشاي الأخضر بالليمون

0 185

يتضمن الشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية، وتزداد فوائده اذا تم اضافة الليمون اليه، تابع للنهاية لتتعرف على الفوائد المذهلة للشاي الأخضر بالليمون.

فوائد مذهلة لشرب الشاي الأخضر بالليمون

خسارة الوزن

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في حرق الدهون، اذا تم تناوله بجانب نظام غذائي صحي.

تقليل خطر الاصابة بمرض السكري

يساهم الشاي الأخضر في التحكم في مستوى السكر في الدم. اوضحت دراسة أجراها علماء صينيون أن تناول الشاي بشكل منتظم يقلل من الالتهابات ويحسن قدرة الجسم على الاستفادة من الأنسولين. ومع ذلك يصمم العديد من المتخصصين على ضرورة التعامل مع هذه النتائج بحذر وأن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيدها.

تعزيز صحة القلب

يعتبر مزيج الشاي الأخضر والليمون ضروريا لصحة القلب. وجدت دراسة يابانية أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون الليمون يوميًا يعانون من انخفاض في ضغط الدم. وخاصة أولئك الذين يمشون بشكل منتظم.

حماية الدماغ

لفت علماء يابانيون أن تناول الشاي الأخضر مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض الخرف.

زيادة الطاقة

يعتبر الشاي الاخضر من المصادر الطبيعية للكافين، يساعد في تنبيه الجهاز العصبي المركزي الذي نتزود منه بالطاقة والنشاط. هذا الى جانب دوره المهم في مكافحة التعب وتحسين اليقظة والأداء البدني والعقلي.

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين بكمية أقل من الكمية الموجودة في القهوة لذلك قد يكون بديلًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الجرعات العالية من الكافيين.

تعزيز صحة جهاز المناعة

يحتوي الشاي الاخضر على نسبة مرتفعة من فيتامين سي. هذا الى جانب احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة. وكل هذه العناصر تحارب العدوى و الجراثيم وتعزز صحة جهاز المناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.