لهذا السبب: لا تفرشي أسنانك قبل النوم

0 244

تنظيف الأسنان بالفرشاة من الامور التي يفعلها الكثير من الاشخاص يومياً، ولكن يوجد هناك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها. لأن هذه الطريقة تحيط بها بعض المخاطر.

إن الطقوس اليومية المتمثلة في تنظيف أسنانك بالفرشاة ضرورية للمساعدة في الحفاظ على صحة أسنانك وفمك من خلال تجنب تراكم “البلاك” وهي طبقة من البكتيريا تغلف الأسنان. إذا لم تقم بتنظيفها بشكل صحيح ، هذا التراكم هو السبب الرئيسي لأمراض اللثة وتسوسها.

قالت طبيبة جراحة الأسنان التجميلية الدكتورة حنا كينسيلا في عيادة “كيلن لين دنتال” في لندن: “ينظف الكثير من الناس أسنانهم مباشرة بعد تناول الطعام، لأنهم يعتقدون أنه من المهم التخلص من الطعام من أسنانهم بسرعة.. لكن هذا الاعتقاد الشائع غير صحيح إلى حد ما، لأن تلك الطريقة يمكن أن تضر أكثر مما تنفع”.

وأوضحت أن تفريش أسنانك بعد الأكل مباشرة يمكن أن يضر بمينا الأسنان الحساسة مع العلم أن المينا هي المادة التي تغطي كل سن و تشكل طبقة خارجية قوية، وهذا هو أول وأهم خط دفاع ضد تسوس الأسنان.

وأضافت: “هذا لأن الأطعمة التي تحتوي على حامض الستريك، يمكن أن تسبب ليونة مينا الأسنان لبعض الوقت، وذلك فان تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الطعام بوقت قصير جدًا، سوف يتلف المينا عندما تكون ضعيفًة”.

ما هي تقنيات تنظيف الأسنان هناك؟ - مختبرات كين

ما الذي يجب تجنبه أيضًا؟

من المشاكل الشائعة التي يقع فيها الكثير من الاشخاص، هو الإمساك بالفرشاة بقوة عند تنظيف الأسنانا وفقا للدكتورة كينسيلا. التي قالت: “عند استخدام فرشاة أسنان يدوية. يمسكها الكثير من الناس بإحكام في أيديهم، كما لو كانوا يضعون قبضة يد حولها”.

وأضافت: “يجب التوقف عن هذه الطريقة، لأن هناك اعتقادًا خاطئًا بأنها تؤدي إلى تنظيف أفضل للأسنان.. والحقيقة أن الضغط المفرط يعد أمرًا خطيرًا، لأنه يمكن أن يؤدي ببطء إلى تآكل مينا الأسنان التي لا يمكنها إصلاح نفسها.. كما أن هذا الإجراء يمكن أن يؤدي -أيضًا- إلى الحساسية ويتسبب في تقلص اللثة وتآكلها”.

وقدمت نصيحتها: “بدلًا من ذلك، أنصح الأشخاص دائمًا بحمل فرشاة أسنانهم في النهاية واستخدام القبضة. كما لو كانوا يمسكون بقلم، لأن ذلك يضمن أنك لا تمارس ضغطًا كبيرًا على الفرشاة والأسنان وبالتالي تحميها من التلف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.