الحمية.. علاج فعال لالتهاب المفاصل

0 285

قد يكون التهاب المفاصل منهكا ومزعجا للعديد من الاشخاص، نظراً لعدم وجود علاج فعال له. ولكن هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تساعد في إبطائه.

وفقًا لأخصائي التغذية فإن التقليل من بعض الأطعمة قد يساعد في تخفيف أعراض هذا المرض. بما في ذلك استهلاك البيض لبعض الأشخاص.

ينصح الخبراء بإجراء تغييرات في نظام الحياة بما في ذلك الحمية الغذائية. وذلك لأن بعض الأطعمة قد تقلل من الالتهاب وتزيد من قوة العظام وتعزز من صحة جهاز المناعة.

وهناك دراسة أجرتها “جامعة يورك” البريطانية. أفادت نتائجها بأن تناول بعض الأطعمة قد يزيد من حدة الأعراض خصوصا الاعراض التي تزيد من الالتهابات.

img

قالت الدراسة: “بشكل عام في الدراسة، أفاد 76% من الأشخاص الذين اتبعوا النظام الغذائي الموصى به بفائدة كبيرة و68% منهم شعروا بذلك بعد ثلاثة أسابيع فقط”.

وتابعت: “تشير الدراسات إلى أن تناول أحماض أوميغا 3 بانتظام، مثل البيض، يمكن أن يقلل الالتهاب… لكن النتائج مختلفة تمامًا إذا كنت تعاني من حساسية البيض”.

وأشارت الدراسة إلى أن تجربة أجرتها مؤخرًا أظهرت أن الأشخاص المصابين بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. يستجيبون كثيرًا لأطعمة معينة أكثر من أولئك الذين لديهم جهاز مناعة ذاتية.

واضافت: “إن حساسية البيض شائعة عند الأطفال دون سن الخامسة لكنها تزول لدى كثير منهم بعد أن يكبروا… إلا أن مجموعة صغيرة من الأطفال يمكن أن تطور حساسية شديدة من البيض طوال الحياة”.

وختمت : “إن أفضل نظام غذائي يجب اتباعه إذا كنت مصابًا بالتهاب المفاصل هو نظام غذائي مضاد للالتهابات يُعرف باسم حمية البحر الأبيض المتوسط”.

 الأطعمة التي تجعل التهاب المفاصل أسوأ:

الأطعمة المقلية.

السكريات.

الدهون المشبعة.

الزيوت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.