كيف تؤثر الدورة الشهرية الأولى على صحة قلبك؟

0 183

هل تتذكرين كم كان عمرك عندما كانت دورتك الشهرية الأولى؟ في حين أنه قد لا يكون لديك إجابة دقيقة على هذا السؤال أو أنك لست على علم به، فقد شدد الباحثون على أهميته لأنه ثبت لهم أن النساء اللواتي مررن بالدورة الشهرية الأولى قبل سن العاشرة أو تجاوز سن السابعة عشر. تزداد فرصة اصابتهم بأمراض القلب والسكتات الدماغية والمشاكل المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، وفقًا لدراسة نشرتها جامعة أكسفورد.

ووجدت نفس الدراسة أيضًا أن النساء اللواتي كان جاءتهم فترةالدورة عندما كان عمرهن 13 عامًا. كان لديهن خطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

img

لا تكمن المشكلة فقط في دورتك الشهرية في سن مبكرة جدًا ولكن في بدايتها. والحقيقة التي يجب أن تعرفها هي أن السمنة في مرحلة الطفولة مرتبطة بنزول الدورة في سن مبكرة.

وتابع كانوي حديثه قائلاً: “والمشكلة أن هؤلاء الفتيات زائدات الوزن يملن للبقاء عند مستويات وزن غير صحية في مرحلة البلوغ. وقد تتسبب السمنة وتأثيراتها الصحية المعاكسة التي تشمل ارتفاع ضغط الدم. السكري وارتفاع نسبة الكولسترول بالجسم في تعريض هؤلاء الفتيات لخطر الإصابة بأمراض القلب، أمراض الأوعية الدموية الأخرى وبعض أنواع الأمراض السرطانية وهن بسن البلوغ”.

قالت شيريل روبينز خبيرة علم الأوبئة لدى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها :.”النساء اللواتي يبدأن الحيض في سن مبكرة غالبا ما يكون لديهن إباضة أكثر من النساء اللواتي يبدأن بعد سن 17. وقد تؤدي الإباضة المتكررة والزيادة الحاصلة بإفراز الهرمونات إلى حدوث طفرات جينية من الممكن أن تسهم في الإصابة بسرطان المبيض”.

وعاود كانوي للإشارة إلى أن هناك عوامل أخرى تتحكم في توقيت الدورة الشهرية وصحة المرأة على المدى الطويل. مثل مكان التعليم ونمط الحياة واضطرابات الغدد الصماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.