تركيا الآن.. عين على تركيا

كيف تتخلصين من دهون البطن بعد الولادة؟

155

عادة ما يصاحب الحمل أعراض معينة أهمها الشعور بالتعب والانفعالات المتقلبة والبكاء. وكذلك دهون البطن التي تتشكل وتظهر في مرحلة ما بعد الولادة.

الفكرة التي يؤكد عليها الخبراء والأطباء هنا هي حاجة النساء للتعامل بهدوء مع هذا الامر. لأن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدها في التخلص من تلك الدهون.

ماذا يحدث للبطن بعد الولادة؟

قد تتساءل الكثير من النساء عما يحدث لبطنهن بعد الولادة وما السبب وراء انتفاخ البطن هل هو الغازات، ام الدهون، ام الجلد المترهل، ام الهرمونات أو أشياء أخرى؟

ينتفخ بطن المرأة بعد الحمل بسبب كل ما سبق. لإفساح المجال أمام الجنين بالإضافة إلى إفراز هرمونات الجسم لجعل النسيج الضام أكثر مرونة.

ما هو البرنامج الزمني لفقدان دهون البطن بعد الولادة؟

يوصي معظم الأطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي بالانتظار لمدة تصل إلى 6 أسابيع قبل البدء في برنامج تمارين رسمي إذا كان لديك ولادة مهبلية غير معقدة. و 8 أسابيع إذا كنت قد خضعت لعملية قيصرية.

img

طرق التخلص من دهون البطن بعد الولادة بأمان

ممارسة التمارين بشكل صحيح

يؤكد الأطباء أن ممارسة التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية صحية سيساعدك على العودة إلى الوزن الذي كنت عليه قبل الحمل في غضون أشهر. ولكن إذا كنتِ ترغبين في الوصول إلى مرحلة المعدة المسطحة، فأنتِ تحتاجين إلى ممارسة التمرينات التي تستهدف عضلات البطن لتحقيق الهدف المنشود.

الاهتمام بتناول الأكل الصحي

ينصح الأطباء باستهلاك الحبوب الغنية بالألياف لضمان حسن سير الجسم، وتقطيع الخضار والفواكه قبل تناولها وتناول الزبادي. (بدون إضافة سكر) مع رش الجرانولا أو الفواكه المجففة، لضمان أقصى فائدة.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد