هل جفاف الفم علامة على الحمل؟

0 419

تعاني معظم النساء من أعراض متعددة تدل على الحمل مثل الغثيان ، والتعب، وتقلب المزاج. بالإضافة إلى عدم وجود الدورة الشهرية. ولكن أحيانًا تعاني النساء أعراضًا نادرة جدًا تدل على الحمل مثل جفاف الفم.

ما سبب جفاف الفم أثناء الحمل؟

يقول الاخصائين إن جفاف الفم دليل على الحمل وسببه تغيرات هرمونية تؤثر بصورة كبيرة على صحة الفم. بالإضافة إلى حقيقة أن معظم الماء الذي تستهلكه الأم يذهب إلى الجنين وهناك أسباب أخرى منها:

الجفاف

يحدث الجفاف عندما يفقد الجسم الماء بشكل أسرع مما يمتصه مما يشكل خطرًا على صحة الأم والجنين، حيث يساعد الماء الجنين على النمو، لذلك يجب على المرأة الحامل شرب المزيد من الماء عند حدوث الحمل. .

عادة ما يتضمن الجفاف أسبابًا أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم ، والبول الأصفر ، والتعب الشديد ، بالإضافة إلى الدوخة والصداع.

سكري الحمل

يحدث سكري الحمل فقط أثناء الحمل ويسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولكنه غالبًا ما يزول بعد الولادة.

يمكن أن يسبب سكري الحمل العديد من المشاكل لك ولجنينك، وتحتاج النساء اللواتي يعانين منه إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من النساء المصابات بسكري الحمل لا تظهر عليهن أي أعراض أو تظهر أعراض خفيفة فقط، مثل العطش الشديد والحاجة المتكررة للتبول والتعب الشديد.

اسباب جفاف الفم عند الحامل وهل هو من علامات الحمل وما | الطبي

ما هي الأعراض الأخرى لجفاف الفم؟

هناك أعراض أخرى تصاحب جفاف الفم مثل التهاب الحلق المستمر وصعوبة البلع وجفاف الأنف وحرقان في الفم والحلق وبحة في الصوت وفقدان التذوق.

علاجات منزلية لتخفيف جفاف الفم

  • مضغ العلكة الخالية من السكر.
  • شرب الكثير من الماء، لأن ذلك يساعدك في الحفاظ على رطوبة الفم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.