الليمون لعلاج الحبوب.. فكرة جيدة أم خطأ فادح؟

0 167

قد نسمع من أجدادنا أو نقرأ على الإنترنت أن عصير الليمون يمكن أن يساعد في علاج حب الشباب. لكن هل هذا صحيح؟ هل عصير الليمون مفيد حقًا في معالجة الحبوب؟ جميع الأسئلة سنجيب عليها بالتفصيل في الأسطر التالية.

على الرغم من أن عصير الليمون يحتوي نظريًا على مجموعة مختلفة من المكونات (مثل حمض الستريك) التي تفيد البشرة بمفردها. يشير أطباء الأمراض الجلدية إلى أن هذا لا يعني أنه من الضروري عصر الليمون على مناطق البثور.

قال الاطباء: “رغم أن عصير الليمون قد يكون مجديا من الناحية النظرية بالنسبة لأنواع البشرة التي تكون أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، خاصة وأنه يدخل في تصنيع كثير من منتجات العناية بالبشرة، لكن الأمر ليس بهذه البساطة. فبينما قد ترين عصير الليمون من ضمن مكونات المنظف أو المصل المفضل لك، لكن هذا لا يعني أن وضعه بشكل مباشر على الجلد سيحقق نفس الفوائد. وما يجب عليك معرفته هو أن المنتجات التي تشتريها تكون مصنعة بعناية تامة من الناحية الكيميائية، حيث تُحضّر باستخدام تركيزات للمكونات لتقدم مجموعة فوائد مثلى وآمنة”.

فوائد الليمون لحب الشباب - موضوع

فوائد عصير الليمون للحبوب

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك. ما بين 5-6٪ ، وكخيار تقشير فإنه يساعد في الحفاظ على نظافة المسام حقًا. تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن حامض الستريك له خصائص مضادة للميكروبات وقد يكون فعالًا ضد أنواع معينة من البكتيريا المسببة لحب الشباب وخاصة البكتيريا البروبيونية العدية. يعتبر عصير الليمون أيضًا مصدرًا جيدًا لحمض الأسكوربيك، والذي قد تعرفه باسم فيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. بالإضافة إلى ذلك من المعروف أن عصير الليمون يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للالتهابات.

كيفية استخدام عصير الليمون مع الحبوب

يوصي أطباء الأمراض الجلدية بعدم استخدامه في المقام الاول، خاصة وأن السوق مليء بالعديد من المنتجات والمكونات الأكثر فعالية وأمانًا للتعامل مع مشكلة حب الشباب. ولهذا السبب لا ينصح الباحثون باعتمادها في روتين العناية بالبشرة بأي شكل من الأشكال وينصحون بالتوقف عن الاستخدام فورًا في حالة حدوث أي تهيج أو تغيير في لون البشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.