علاج لدغات الحشرات عند الاطفال

0 349

يصاب الكثير من الأطفال بلسعات البعوض المختلفة، والتي يكون لها تأثير مختلف من طفل إلى آخر، وبعضها يمكن أن يكون مزعجًا ومؤلما ويسبب احمرارًا وحكة وتورمًا طفيفًا. وقد يسبب بعض النتوءات الصغيرة التي تقلق الأم ويحثها على البحث عن طرق لمساعدتها في التعامل معهم.

أعراض لدغات الحشرات عند الأطفال

يشعر الأطفال بالقلق عند اللدغ وتظهر الأعراض عادة على شكل نتوءات صغيرة بعد اللدغة مباشرة.  ثم يتغير لون هذه النتوءات إلى اللون الوردي أو الأحمر، وبعد بضعة أيام تصبح أكثر قتامة.

وفقًا لدراسة نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، يبدأ الطفل في الشعور بالحكة عندما يتفاعل جسمه مع البروتينات الموجودة في لعاب البعوض، وتختلف شدة التورم من طفل لآخر. حسب رد فعل جسم الطفل وحسب نوع البعوضة أو الحشرة.

وأظهرت الدراسة أن بعض أنواع البعوض يمكن أن تسبب كدمات أو بثور عند الأطفال. والوضع أكثر خطورة عندما تكون هذه اللدغات مصحوبة بانتفاخ شديد أو حمى.

img

طرق علاج لدغات البعوض عند الأطفال

أكبر مشكلة يواجهها الأطفال هي الحكة. فهي مزعجة ويمكن أن تسبب حكًا مؤلمًا لذلك هناك عدة طرق يمكن أن تخفف من هذه الحكة منها:

وضع كمادات باردة أو فاترة موضع اللدغة.

استخدام كريم هيدروكورتيزون..

وضع كريمات تحتوي على الستيرويد.

صنع عجينة من صودا الخبز والماء، ووضعها على اللدغة عدة مرات في اليوم.

الحكة الناتجة عن لدغة البعوض طبيعية إلى حد كبير وتستمر لعدة أيام. ولكن إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الحمى أو القيء أو الإسهال أو الطفح الجلدي. فاتصل بطبيبك على الفور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.