مشروبات منعشة سريعة التحضير

0 25

في فصل الصيف نحتاج جميعاً إلى مشروبات باردة منعشة لترطيب الجسم، وتخفيض درجة حرارته، إلى جانب تعويض المفقود من الماء والأملاح، والذي يفقده الجسم عن طريق التعرق، وتتنوع المشروبات الباردة التي يسهل تحضيرها من مكونات بسيطة للغاية،مثل مشروب الكركديه البارد و مشروب الموهيتو تعرف على أهم تلك المشروبات من خلال السطور التالية;

مشروب الموهيتو

الموهيتو من أفضل الخيارات التي تناسب فصل الصيف، فهو منعش ولذيذ، وألوانه صيفية وجذابة، مثل الموهيتو الأحمر أو الأزرق أو الأخضر، ويتكون من مواد منعشة وبسيطة ومتوفرة في كل منزل، تعرفي على طريقة الموهيتو من خلال زيارة موقع بيتي مملكتي.

 

عصير البطيخ

البطيخ من الفواكه المنعشة التي تأكلها باردة فتشعر بالانتعاش، ويمكن عمل عصير البطيخ أيضاً لسهولة تناوله وأناقة تقديمه سواء لأفراد الأسرة أو للضيوف، جربي أيضاً مشروب البطيخ بالنعناع بإضافة بضع من أوراق النعناع الطازجة إلى عصير البطيخ، وسوف تحصلين على مذاق رائع ومختلف.

مشروب الكركديه البارد

من أفضل المشروبات التي يمكنكم تناولها صيفاً، وهو مشروب سهل التحضير، فقط تُنقع أوراق الكركديه في كمية من الماء ثم يُترك في الثلاجة لمدة ليلة ومن ثم يحلى بالسكر ويتم تناوله بارداً، ولكن ينصح بعدم الإكثار منه، نظراً لأنه يخفض ضغط الدم ويتسبب في إحداث هبوط الدورة الدموية للذين يعانون من ضغط الدم المنخفض.

الشاي المثلج ice tea

مشروب الآيس تي من المشروبات المنعشة أيضاً لمحبي الشاي وعشاقه، ولكن حتى نحسن من طعمه يمكن إضافة كوب من عصير التفاح الجاهز مع كل كوب من الشاي، ثم نبرده في الثلاجة لعدة ساعات ونشربه مع الثلج.

مشروب العرقسوس

من المشروبات المنعشة التي لها عشاقها، ويتم تحضيره بخلط نصف كوب من أوراق العرقسوس الجافة مع رشة من البيكنج صودا، وتركهم لعدة ساعات ثم نقعهم في الماء بواسطة قطعة من قماش الشاش النظيف، ثم تناول منقوع العرقسوس، وهو مناسب لأصحاب الضغط المنخفض، ولا ينصح بالإكثار منه لأصحاب الضغط المرتفع.

مشروب الكيوي مع السفن اب

الكيوي من الفواكه اللذيذة والمناسبة لتحضير عصير منعش ولذيذ، ولكن جربي أثناء تقديم عصير الكيوي في الكاسات أن تضيف في كل كأس القليل من السفن اب، سوف تبهرك النتيجة والطعم أيضاً، زيني الكأس بشريحة من الليمون أيضاً.

مشروب البيناكولادا

من المشروبات الصيفية الفاخرة والمناسبة للضيافة أو للتجمعات الأسرية، يعتمد المشروب على عصير الأناناس، يمكنك استخدام عصير شرائح الأناناس المعلبة أو الطازجة حسب الرغبة، يخلط كل كوب من عصير الأناناس بربع كوب من حليب جوز الهند، وسكر حسب الرغبة.

مشروب الآيس موكا

مشروب مفضل للكبار والصغار يمكنك تحضيره بسهولة عن طريق خلط كوب من الحليب مع ملعقة نسكافيه وملعقة من الكاكاو، ثم إضافة بولة من أيس كريم الشيكولاتة أو الفانيليا حسب الرغبة، مع الثلج وقدميه مع ايس كريم الفانيليا اللذيذ، وهو من المشروبات الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية، لذلك لا يجب تناوله أكثر من مرة أسبوعياً إذا كنت تتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن.

المصدر: مملكتى

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.