تركيا الآن.. عين على تركيا

تناول هذه الأطعمة قد يساعدك على العيش حتى 100 عام

349

كشف الباحثون أن هناك مناطق في العالم يعيش فيها الناس أطول من غيرهم مثل سردينيا في إيطاليا، وأوكيناوا في اليابان. ولوما ليندا في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

وأشار “ويب ميد” المتخصص في الشؤون الصحية والطبية إلى أنه بالإضافة إلى مشاركة سكان هذه الأحياء بنشاط في حياتهم اليومية، فإن أكثر ما يميزهم هو نظامهم الغذائي الصحي الذي يساهم في عيش حياة أطول و بصحة جيدة.

وأضاف ويب ميد أن الباحثين أطلقوا على هذه المناطق اللون الأزرق واكتشفوا عند زيارتهم أنها مدمنة على أنواع معينة من الطعام.

ووجد الباحثون أن سكان هذه المناطق يأكلون الفول بانتظام ما لا يقل عن نصف كوب يوميًا، وهو طعام غني بالألياف الصحية وغير مكلف وكذلك يحتوي على بروتين نباتي.

كما يأكل سكان هذه المناطق البروكلي والقرنبيط والملفوف، وهي من الخضار المفيدة لصحة القلب وتقاوم الامراض السرطانية.

يأكل السكان هناك أيضًا حفنتين صغيرتين من المكسرات يوميًا والفول السوداني هو أفضل خيار للميزانية لشخص واحد.

وجد الباحثون أن السكان يشربون الشاي والقهوة ويأكلون السكر بنسبة أقل من خمس ما يأكله الشخص في أمريكا الشمالية على سبيل المثال.

يتجنب الناس هناك إلى حد كبير اللحوم في وجباتهم الغذائية بينما يعتمدون أكثر على الأطعمة النباتية لتوفير البروتين مثل الفاصوليا.

نصح ويب ميد بشرب الكثير من الماء يوميًا أثناء تناول الوجبات مع العائلة والأصدقاء.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد