تركيا الآن.. عين على تركيا

لقشر البرتقال فوائد مذهلة.. تعرف عليها

178

قد لا يكون تناول قشور البرتقال فكرة رائعة ولكن الحقيقة هي أنها ليست سيئة المذاق ويمكنك التعود عليها بسرعة. خاصة بعد أن تدرك الفوائد التالية:

يقلل من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول
تمتلئ قشور البرتقال واللب الأبيض بهسبريدين وهو جزء من “مركبات الفلافونويد”. والتي ثبت أنها أكثر فاعلية في خفض الكوليسترول مقارنة بالأدوية.

مضاد التهاب
قشور البرتقال لها خواص مشابهة للإندوميتاسين وهو دواء مضاد للالتهابات، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

يحسن الجهاز الهضمي
يحتوي قشر البرتقال على الكثير من الألياف والسكريات غير القابلة للذوبان. والتي تساعد على تدفق الطعام بشكل أفضل عبر الأمعاء وإكمال عملية الهضم بسلاسة.

يقوي جهاز المناعة
يعمل التركيز العالي لفيتامين ج وفيتامين أ على تقوية جهاز المناعة ويمنع نزلات البرد والسعال والإنفلونزا.

يحسن صحة الفم
يبيض قشر البرتقال الأسنان ويخفف الحساسية هذا الى جانب دوره المهم في تعطير النفس وتحسين رائحته.

إنقاص الوزن
قشر البرتقال يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة مرتفعة من الالياف الغذائية. لذا فإن وضعه في العصائر أو تقطيعه وتناولها كوجبة خفيفة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.

مضاد للحساسية
يساعد قشر البرتقال على منع إفراز الهيستامين وهو مادة كيميائية مسببة للحساسية، ويعمل كمضاد للحساسية، مما يساعد على تخفيف العطس وسيلان الأنف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد