مخاطر الخبز الأبيض.. تعرف عليها !

0 739

يعد الخبز احدى خيارات الفطور الرئيسية للعديد من العائلات حول العالم فهو الخيار المفضل لوجبة الصباح لأنه مريح ولذيذ واستخداماته متعددة ولكن عندما يتعلق الأمر بالتغذية فليس كل أنواع الخبز متشابهة اذ انها تختلف في المعالجة والمكونات وعليك الحذر من الآثار الضارة التي يتضمنها.

مخاطر الخبز الأبيض

تكاد تكون نسبة السعرات الحرارية في جميع أنواع الخبز متساوية والفرق بشكل أساسي في المحتوى الغذائي. لأن شريحة الخبز الأبيض تحتوي على 77 سعرة حرارية ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكر بينما محتواها الغذائي منخفض جدًا  لأن الخبز الأبيض يدخل في عملية تصنيع مكثفة.

مؤشر السكر في الخبز الابيض مرتفع، مما يعني أنه يرفع مستويات السكر في الدم عن طريق إطلاق الجلوكوز بسرعة. لذلك يمكن أن يؤذي الخبز الأبيض الى زيادة خطر الاصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وتلف الأعصاب والفشل الكلوي.

يمكن أن تكون الأطعمة المصنوعة من الخبز الأبيض لذيذة لكنها يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على مزاجك. ووجدت دراسة حديثة أن تناول الخبز الأبيض يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب لدى النساء فوق سن الخمسين، ومن يأكله يمكن أن يعاني من الأعراض المرتبطة بالاكتئاب ك تقلب الحالة المزاجية.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزن جسمك ولياقته، فعليك تجنب الخبز الأبيض حيث يساعد الخبز الأبيض في زيادة الوزن. فهو مصنوع من الكربوهيدرات المكررة ويمكن لهذا النوع من الخبز أن يزيد من مستويات السكر في الدم. ويؤدي الى تراكم الدهون وزيادة الوزن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.