تركيا الآن.. عين على تركيا

فوائد صودا الخبز لعلاج حروق الشمس

133

لا يوجد شيء يعادل الاستمتاع بأشعة الشمس في يوم صيفي حار. ولكن الكثير من الناس يصابون بحروق الشمس ويمكن أن تختلف سرعة الحرق من شخص لآخر.

لهذا السبب تقول جمعية الجلد الأمريكية إن أي شخص لديه بشرة فاتحة يمكن أن يصاب بحروق الشمس في أقل من 10 دقائق. حتى لو كان يستعمل واقٍ من الشمس.

وإذا انتهى بك الأمر إلى الإصابة بحروق الشمس، على الرغم من بذل قصارى جهدك لتجنب ذلك. فمن المحتمل أنك ستعاني منه لمدة يومين على الأقل. يمكن أن تؤدي حروق الشمس إلى جفاف الجلد وتقشره.

ربما تكون قد سمعت عن بعض العلاجات المنزلية الشائع استخدامها لعلاج حروق الشمس مثل الطماطم والبطاطس. وحتى خل التفاح وربما سمعت أيضًا أن صودا الخبز يمكن استخدامها لعلاج حروق الشمس، ولكن هل هي مفيدة حقًا؟

يمكن استخدام صودا الخبز للحفاظ على رائحة الثلاجة منعشة وحسب مجلة Good Housekeeping يمكن أن يساعد هذا المكون في تخفيف الألم  الناتج  عن حروق الشمس.

لا تضع البودرة الجافة مباشرة على بشرتك فأنت بحاجة إلى مزجها ببضعة ملاعق من الماء أولاً،.ودع بضع كرات قطنية تمتص الخليط ثم استخدم كرات القطن المحملة بالمحلول على المنطقة المصابة. يجب أن يساعدك على الشعور بالتحسن من خلال موازنة مستويات الأس الهيدروجيني لبشرتك.

توصي جامعة فلوريدا بنقع جسمك بالكامل في حمام صودا الخبز. فقط أضف بضع ملاعق كبيرة إلى حمام الماء البارد واغطس فيه حيث يمكن أن تساعد صودا الخبز أيضًا في تخفيف حكة الجلد التي غالبًا ما تصاحب حروق الشمس من التقشير.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد