تركيا الآن.. عين على تركيا

هل يسبب صابون غسيل الأطباق الإصابة بالسرطان.. “متخصصة” تجيب

125

كشفت اختصاصية العلوم وتكنولوجيا الأغذية المصرية المهندسة رقية حسن. عن حقيقة أن صابون غسيل الأطباق تؤدي الى الإصابة بالسرطان.
حيث  قالت أن صابون غسيل الأطباق ينقسم الى 3 أنواع وهما كالأتي:

الأول : “لا يوجد أي هيئة عالمية أطلقت تحذير حقيقي من هذا النوع من الصابون وأن الدراسات البسيطة الموجودة. وضعت إرشادات استخدام تتمثل في شراء نوع جيد لشركة حاصلة على شهادة جودة ومطابقة للمواصفات الصحية والمهنية”.

وتابعت: “النوع الثاني الصابون المعقم أو المطهر  عليه تحذيرات من الهيئات العالمية لاحتواءه على مادة التريكلوسان المطهر والتي لها تأثير مسرع لسرطان الثدي والغدة الدرقية وأنواع أخرى من الأورام. كما أن هذه المادة مسببة لخلل في الفلورا الطبيعية الميكروبية الخالقة أنواع مضادة للمضادات الحيوية، كما تحدث اضطرابات في الغدد الصماء وكثير من الضرر البالغ”.

وأضافت ” النوع الثالث والأخير هو الصابون مجهول المصدر أو السائب هذا النوع يصنع بالطريقة البدائية. ولا يضاف له أي مواد كيميائية حديثة، لذلك يكون ضرره أقل إلا في حالة إضافة مادة الرغوة بصورة كبيرة فيصبح حين ذلك عالي الضرر.”

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد