تركيا الآن.. عين على تركيا

علاجات منزلية طبيعية لشد البشرة بعد فقدان الوزن

134

قد يكون ترهُّل الجلد احدى أهم سلبيات خسارة الوزن، ولكن من حسن الحظ اصبح بامكانك استخدام العلاجات الطبيعية لشد البشرة بعد ترهلها.

علاجات منزلية طبيعية لشد البشرة بعد فقدان الوزن

زيت اللوز
استخدام العلاجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل زيت اللوز مفيد جدًا للأشخاص الذين يحاولون التخلص من كميات صغيرة من الجلد المترهل والحفاظ عليه متماسكًا. حيث تعمل مضادات الأكسدة على محاربة آثار الشيخوخة وشد الجلد وتعزيز نمو الخلايا. وتجديد خلايا البشرة.

بياض البيض
بياض البيض فعال بشكل خاص في علاج ترهل الجلد. والذي يمكن أن يحدث غالبًا بعد خسارة الوزن وكل ما عليك فعله لكي تستفيد منه هو مزج بياض بيضة وملعقة صغيرة من اللبن ووضع الخليط مباشرة على الجلد المترهل. حيث يعمل بمثابة قابض طبيعي ويدعم الجلد أيضًا.

العسل
العسل هو أحد أغنى مصادر العناصر الغذائية في نظامنا الغذائي. وهذه المادة المجددة للحيوية الغنية بمضادات الأكسدة ومضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل مشكلة ترهل الجلد.

القرفة 

يمكنك مزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لتكوين عجينة قبل وضعها على الجلد المترهل، حيث يمكن للمكونات النشطة في القرفة اختراق الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين في الخلايا المصابة وبالتالي الإسراع زيادة عملية الشد ومنع الإجهاد التأكسدي في هذه المناطق من الجلد.

الصبار
يمكن أن يساعدك الصبار على التعافي من الأمراض الجلدية بما في ذلك الجلد المترهل. ويمكن لمضادات الأكسدة والمكونات النشطة مثل حمض الماليك أن تزيد من مرونة الجلد ،بينما تحسن الأدوية المهدئة والمضادة للالتهابات سرعة الشفاء وإمكانية حدوث الإجهاد التأكسدي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد