تركيا الآن.. عين على تركيا

حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان والنوبات القلبية

209

خلصت دراسة طبية جديدة في الولايات المتحدة إلى أن تناول قرص أسبرين واحد يوميًا للأشخاص فوق الستين. يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

ووجدت الدراسة أنه من الناحية الاقتصادية فإن إنفاق حبة أسبرين يوميًا لكبار السن يمكن أن يوفر على الأمريكيين ما يصل إلى 692 مليار دولار. لأنه سيزيد من مستوى الصحة العامة في البلاد ويقلل التكاليف المالية للسكتات الدماغية والآفات السرطانية والأمراض التي يمكن أن يسببها الأسبرين.

حبوب الأسبرين (جرعة 100 مجم) معروفة وشائعة لحماية الرجال والنساء من السكتات الدماغية للقلب والدماغ. ولكن هذه هي المرة الأولى التي تشير فيها دراسة طبية إلى أن الأسبرين يقي أيضًا من السرطان.

وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة “ديلي ميل” إن الباحثين وجدوا أن تناول حبة أسبرين واحدة في اليوم يمكن أن يطيل العمر .ويمكن أن ينقذ حياة مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعانون من خطر حدوث جلطات دموية وسكتات دماغية.

قال البروفيسور ديفيد أجوس من جامعة جنوب كاليفورنيا (USC) الذي قاد فريق البحث الذي أجرى الدراسة:.“على الرغم من المنافع الصحية للأسبرين إلا أن القليل من الناس يأخذونه”.

وتابع آجوس: “دراستنا أثبتت الكثير من المنافع الصحية المتعددة للأسبرين، كما أثبتت أنه يمكن أن يخفض تكاليف الرعاية الصحية، .ولذلك فإنه كإجراء منخفض التكلفة يُفترض أن يؤخذ بعين الاعتبار ليكون جزءاً من الرعاية الطبية للمرضى الذين يحتاجون ذلك”.

تشير الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حبة أسبرين واحدة يوميًا بعد سن الستين  لديهم احتمالات أكبر من غيرهم أن يتجاوزوا سن الثمانين. وذلك بسبب انخفاض مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والسرطان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد