خطوات لتقليل مخاطر السمنة عند الأطفال

0 126

لسمنة الأطفال عواقب صحية خطيرة. يمكن أن يسبب مشاكل هرمونية مثل متلازمة تكيس المبايض والغدة الدرقية. يتعرض الأطفال البدينون أيضًا لخطر متزايد للإصابة بارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام. وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية والسكري من النوع 2.

بالإضافة إلى أمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض المرارة ومشاكل التنفس واضطرابات وبعض أنواع السرطان.

خطوات لتقليل مخاطر السمنة عند الأطفال

تناول الفاكهة يوميًا: نظرًا لمحتواها من الألياف وهو أمر ضروري للصحة وفقدان الوزن. تناول الفاكهة يعد من أقوى العادات الصحية.
تقليل تناول الأطعمة الجاهزة: تعد الأطعمة الجاهزة و المصنعة و المعبأة من الأسباب الرئيسية في انتشار الأمراض خلال الـ20 إلى 30 عاماً الماضية.
المكسرات والبذور: تتضمن المكسرات نسبة مرتفعة من الدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن. وهي أطعمة ضرورية لخسارة الوزن بغض النظر عن قيمتها الغذائية العالية.
الحفاظ على الجودة والوقت الكافي للنوم: من المعروف أن هرمون اللبتين هو المسؤول عن الشعور بالامتلاء. وعندما تحرم من النوم يكون لديك القليل منه ، وبالتالي يجب التركيز على الحصول على قسط كافٍ من النوم وفي مواعيد محددة.
تناول السلطات قبل الوجبة: تساعد السلطات المصنوعة في الغالب من الخضار المعروفة بأليافها على الشعور بالشبع. وتمنع الإفراط في تناول الطعام عندما يأكلها الأطفال قبل وجبات الطعام.
ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي: تساعد الحركة المنتظمة مثل المشي البسيط بانتظام في تعزيز عملية التمثيل الغذائي لدى أطفالنا بصورة كبيرة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.