تركيا الآن.. عين على تركيا

لمحبي “الكاتشاب”.. احذروه!

195

يحذر العديد من المتخصصين من استهلاك الصلصات بشكل عام ويمكن أن يكون الكاتشب والمايونيز في المقدمة. وعلى الرغم من ما تضيفه هذه النكهات إلى الطعام فإن أضرارها تفوق “مذاقها” المميز.

وحدد الأطباء مكونات الكاتشب وهما الطماطم وبودرة البصل والخل وشراب الذرة الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الفركتوز.

أظهرت الدراسات أن تناول كمية كبيرة من الفركتوز سبب رئيسي للسمنة وأمراض القلب والسكري ويضعف المناعة.

ولفتوا  إلى ضرر شراب الذرة الذي يحتوي على نسبة مرتفعة من الفركتوز. لأنه يستخرج من الذرة الخاضعة للتعديل الوراثي وعلى الرغم من أنه يعمل كبديل للسكر إلا أنه أكثر ضررًا منه لأنه يرفع نسبة السكر في الدم. تدمر المستويات خلايا الكبد وتضعف جهاز المناعة وتضر بصحة القلب وتسبب السمنة.

أوضح باحثون آخرون أن صلصة الكاتشب تضاف إلى مادة أخرى تعرف بالصمغ الصالح للأكل والنشا المعدل. وأنها تحتوي على مادة يختلف معها الباحثون أنها تسبب السرطان أو لا وهي الفيلينين. حيث قال البعض أنها لا تؤدي الى السرطان لكنها تشكل خطراً على صحة الإنسان من ناحية أخرى. حيث يحتوي الكاتشب على الأحماض الاصطناعية والتوابل والمواد الحافظة وتفاعل كل هذه العوامل يسبب تهيج المعدة ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

يحتوي شراب الفركتوز على الزئبق السام، ينصح المتخصصون بعدم تناول الاطعمة التي تحتوي عليه.

كما انه يحتوي الكاتشب على الخل المقطر المصنوع من الذرة المعدلة وراثياً، تحتوي الملعقة الواحدة من الكاتشب على 4 غرامات من السكر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد